المدنية أخبار مجتمع مدني لحج.. تواصل برنامج التوعية من مخاطر الألغام بمدارس طورالباحة

لحج.. تواصل برنامج التوعية من مخاطر الألغام بمدارس طورالباحة

الخميس 07 مارس 2019 06:11 مساءً
المدنية أونلاين_صلاح بن غالب_خاص

يواصل فريق من المتطوعين والمتطوعات بمنظمات المجتمع المدني نزولهم الميداني في مدارس مديرية طورالباحة بمحافظة لحج، وذلك بهدف نشر التوعية الطارئة بمخاطر الألغام ومخلفات الحرب. 

 

يأتي ذلك في إطار الحملة الثانية والتي يقيمها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة، بدعم وتمويل من منظمة اليونسيف للطفولة UNICEF.

 

وقام صباح اليوم الخميس الفريق رقم (2) طورالباحة بالنزول إلى مدرسة أبي موسى الأشعري مركز المديرية وألقيت في الطابور الصباحي عدة كلمات إرشادية من أعضاء الفريق لخلق وعي بين صفوف التلاميذ لكيفية تجنب الأجسام الغريبة كالألغام وبقايا المقذوفات والشراك الخداعية والتحذير من اللعب أو العبث أو الدوس عليها.

 

لافتا إلى عدم الأقتراب من الأماكن الخطرة والتي قد تتواجد فيها تلك الأجسام وإتباع طرق وخطوات السلامة والتي يجب معرفتها لتجنب الإصابة من مثل هذه الأجسام الغريبة والتي يروح ضحيتها الأبرياء من الأطفال والنساء على حدٍ سواء.

 

من جانبه قدم مدير المدرسة الأستاذ شوقي أحمد الغبس الشكر والتقدير للأخوه والأخوات أعضاء فريق 2 طورالباحة لنزولهم في نشر التوعية وتثقيف الطلاب بخطورة تواجد الأجسام الغريبة كالألغام وبقايا القذائف وغيرها لحفاظاً على سلامة أرواحهم.


{anews}