المدنية أخبار مجتمع مدني مؤسسة قدرة للاستثمار البشري تفتتح معرض المشاريع الصغيرة بعدن

مؤسسة قدرة للاستثمار البشري تفتتح معرض المشاريع الصغيرة بعدن

الاثنين 11 مارس 2019 11:14 مساءً
المدنية أونلاين_خديجة الكاف_عدن

افتتحت صباح اليوم الأثنين مؤسسة قدرة للاستثمار البشري بمناسبة اليوم العالمي للمرأة معرض المشاريع الصغيرة لبرامج التمكين الاقتصادي تحت شعار بعملي اغير حياتي بتمويل من منظمة كير العالمية.

 

حيث عرض في المعرض(50)مشروعاً من المشاريع الصغيرة منها المشاريع اعادة البيع ومشاريع صناعات التغذية والمشاريع الإنتاجية والمشاريع الخدمية ضمن مشاريع التمكين الاقتصادي للنساء المعرض الترويجي للمشاريع الصغير.

 

وتهدف المشاريع الصغيرة إلى الترويج للمشاريع المشاركة ومحاولة الربط بينها وبين المنظمات الدولية بما يساعدها على النمو سواء بالتمويل أو التعامل المباشر معها.

 

وفي افتتاح المعرض القى وكيل المحافظ محمد نصر الشاذلي كلمة أكد فيها أن دعم إقامة برامج نوعية خاصة بتمكين المرأة اقتصاديا يساعد على تدوير عجلة التنمية يسهم في تحسين دخل الأسر ذوي الدخل المحدود وذلك من اجل تنفيذ  مشاريعهم الصغيرة.. مشيراً إلى أن السلطة المحلية تعمل على توفير الإمكانات وبذل التسهيلات لتنفيذ المشاريع التنموية.

 

وأكد باسم محافظ عدن أحمد سالم ربيع شكر كافة الجهات المانحة عن برامجها التي تقدمها  وتعمل على استمرارية دعمهم للمشاريع الصغيرة وتحسين المستوى المعيشي لهم.

 

ومن جهته تحدث أمين عام مجلس المحلي لمديرية خورمكسر ماجد الشاجري على أن تمكين المرأة اقتصاديا يعتبر من المشاريع الصغيرة المهمة  وتشجيع النساء لإبراز مواهبهم الحرفية والمهنية وإيجاد فرص عمل لهم تساعدهم على تحسين دخلهم .. مشيراً إلى أن السلطة المحلية بالمديرية تعمل على الرعاية الكاملة لإشراك القطاعات المهنية دورات بعض المنظمات الدولية وذلك لإبراز أعمالهم التجارية والمهنية.

 

ومن جانبه تحدث المدير التنفيذي لمؤسسة قدرة رضاء حاجب أن البازار الترويجي هي محاولة لعمل ضغط ومناصرة على المانحين والداعمين من المنظمات الدولية وقد قمنا بعمل كروت تعريفي للأصحاب المشاريع لتسهيل استعراض مشاريعهم للجهات المانحة .. متمنياً من الجهات الداعمة للمشاريع الصغير استمرارية الدعم للمكافحة الفقر وذلك بتقديم برامج الطوارئ والإنعاش المبكر لسبل العيش الكريم وتسهم بشكل مجد في التعافي الاقتصادي للبلاد.

 

وأشار إلى أن على المنظمات المانحة والجهات المعنية للاطلاع الميداني على مخرجات برامج التمكين الاقتصادي للنساء من أجل عمل مناصرة للمشاريع الصغيرة والتسويق للمنتجات والحصول على مساعدة تضمن استدامة وتطوير تلك المشاريع إلى جانب إنشاء قاعدة بيانات مركزية ونشرها على موقع إلكتروني خاص .


{anews}