المدنية أخبار رياضة محافظ المهرة يكرم بعثة نادي المهرة للشطرنج ويشيد بإنجازهم غير المسبوق

محافظ المهرة يكرم بعثة نادي المهرة للشطرنج ويشيد بإنجازهم غير المسبوق

الأربعاء 13 مارس 2019 08:48 مساءً
المدنية أونلاين ـ المهرة:

كرم محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت بعثة نادي المهرة للشطرنج وذلك بعد مشاركتهم الناجحة في البطولة العربية للشطرنج التي أقيمت بتونس واحتلالهم المركز الثاني خلف الفريق التونسي المستضيف وخطف ميداليتين ذهبية وبرونزية.

 

جاء ذلك خلال استقباله للبعثة - التي يرأسها مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة محمد عمر سويلم - اليوم بالقصر الجمهوري بمدينة الغيضة بحضور رئيس الاتحاد العام للشطرنج د. صبري عبدالمولى.

 

وهنأ المحافظ اللاعبين وأعضاء البعثة جميعاً على المشاركة المشرفة لليمن عموماً والمهرة بوجه خاص، وبالإنجاز الرياضي الجديد غير المسبوق يمنياً في لعبة الشطرنج ، مؤكداً بانه ما كان لهذه المشاركة أن تنجح بهذه الصورة لولاء دعم واهتمام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ووزير الشباب والرياضة نايف البكري، وجدد باكريت إهتمام السلطة المحلية بقطاع الشباب والرياضة وتقديم كافة سبل الدعم لمثل هذه المشاركات الخارجية وإقامة المسابقات الرياضية داخل المهرة .

 

ووجه المحافظ بصرف مكافآت مالية تشجيعية لجميع أعضاء البعثة تقديراً وتكريماً لهم على النتائج الرائعة التي حققوها في وجود عمالقة الشطرنج العرب رغم ظروف البلد الاستثنائية الصعبة واستطاعوا رسم صورة مشرفة لليمن.

 

وقال المحافظ : من يرفع إسم وراية اليمن عالياً يستحق أن يُكرم بما يليق به ويحضى بكل الدعم والرعاية والاهتمام .

 

من جانبه ثمن رئيس اتحاد الشطرنج د. صبري عبدالمولى اهتمام المحافظ باكريت بلعبة الشطرنج ودعمه وتكفله بانجاح هذه المشاركة، معتبراً أن المحافظ هو صانع الإنجاز نظير ما قدمه من دعم وجهد وتشجيع.

شاكرا المحافظ على حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة.

وأعلن عبدالمولى عن تأسيس أول ناد رياضي للشطرنج بالمهرة.

 

وكان رئيس بعثة الشطرنج محمد عمر سويلم قد استعرض للمحافظ طبيعة المشاركة بمسابقاتها الثلاث والمراكز التي حققتها الفرق الثلاثة المهرية بإسم الجمهورية اليمنية في البطولة .

موضحاً بأن اليمن كانت الوحيدة التي شاركت في جميع المسابقات بفضل دعم المحافظ باكريت وكانت النتائج مشرفة.

 

وفي الختام قام المحافظ بتكريم أعضاء البعثة بالميداليات ودرع مقدم من السلطة المحلية، فيما قدم الاتحاد العام للشطرنج درعاً إهدأ للمحافظ، وآخر لمكتب الشباب بالمحافظة تقديراً لدورهم في إنجاح المشاركة.

 

حضر حفل التكريم الأخوة مدير عام المراسم محمد محسن رعفيت ومدير عام الشؤون المالية والإدارية عدنان محمد بادينار، ومؤسس رياضة المهرة الكابتن علي سعيد عبده (بورقي) وعدد من القيادات الرياضية والشبابية بالمحافظة.

 


{anews}