المدنية أخبار أخبار و تقارير رئيس الوزراء يستعرض انجازات الحكومة خلال الفترة الماضية

رئيس الوزراء يستعرض انجازات الحكومة خلال الفترة الماضية

السبت 16 مارس 2019 11:53 مساءً
المدنية أونلاين_متابعات

استعرض رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك في اجتماع فخامة رئيس الجمهورية بهيئة مستشاريه اليوم السبت جهود الحكومة وما انجزته من اعمال ميدانية خلال المفترة الماضية.

 

وركز التقرير الذي قدمه رئيس الوزراء الى ما تحقق في العاصمة المؤقتة عدن ومختلف المحافظات المحررة التي حظيت بزيارات ونشاط ملحوظ.

 

وتطرق التقرير الى ما قدمته الحكومة من الاحتياجات الخدمية لمصلحة المواطن وتامين صرف المعاشات في المحافظات المحررة وتلك التي لازالت تقع تحت سيطرة الانقلابيين.

 

ولفت التقرير الى ما تقوم به الحكومة من جهود مبذولة في استعادة وتفعيل مؤسسات الدولة في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.

 

وذكر التقرير تمكن الحكومة من إخراج موازنة  الدولة 2019 الى النور ولأول مره منذ انقلاب المليشيا الحوثية على الوطن.

 

واشار التقرير الى أهمية الاستقرار الأمني الذي ينعكس بدوره على أعمال التنمية وإعادة الأعمار مؤكدا على أهمية تعزيز الشراكة والثقة المتنامية مع المجتمع الدولي والجهات المانحة.

 

من جانبه مستشار الرئيس رئيس اللجنة الاقتصادية العليا حافظ معياد للوضع الاقتصادي والخدمي من جهة تحسن استقرار العملة الوطنية وتامين الاحتياجات التموينية وضبط انسيابية عملية المشتقات النفطية عبر عدد من الضوابط والتدابير التي ستظهر نتائجها الإيجابية تباعاً.

 

الى ذلك قدم وزير الخارجية خالد اليماني  الذي حضر الاجتماع تقريراً موجزاً لطبيعة العمل السياسي والنشاط الدبلوماسي لوزارة الخارجية مع المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الى اليمن مارتن غريفث.


{anews}