المدنية أخبار أخبار و تقارير عدن.. الحركة المدنية الديمقراطية تنظم فعالية "عدن الأم" احتفاءا بعيد الأم

عدن.. الحركة المدنية الديمقراطية تنظم فعالية "عدن الأم" احتفاءا بعيد الأم

الخميس 21 مارس 2019 10:42 مساءً
المدنية أونلاين_حلمي حسن_خاص

أقامت الحركة المدنية الديمقراطية، بالعاصمة المؤقتة عدن، صباح اليوم الخميس الخميس فعالية اختفائية بمناسبة عيد الأم تحت عنوان " عدن الأم " بحضور مسؤولين بالسلطة المحلية وعشرات الأسر والشباب.

 

وقال ممثل الحركة المدنية الديمقراطية عبدالرب العُمري أن هذه الفعالية الاحتفالية جاءت للتعبير عن حب أبناء عدن لمدينتهم، والتي شهدت الفترة الأخيرة تدهورا في كل النواحي اثر ما شهدته المدينة من حرب شرب شعواء قادتها ميليشيا الحوثيين ولا تزال اثارها قائمة حتى الآن.

 

وأضاف العمري أن مواطني عدن ومن خلال هذه الفعالية قالو لا للعبث بمدينتهم وداعيين الحكومة في الوقت ذاته للقيام بدورها في التنمية وتحسين مستوى الخدمات.

 

من جهتها قالت عضو الحركة المدنية الديمقراطية نهى البوهي إن مدينة عدن كانت تمثل حاضنة واما للجميع وتغير ذلك عندما دخلت المفاهيم المناطقية والعنصرية وتسببت في خلق صدع بالنسيج المجتمعي.

 

وخلال الفعالية تم استعراض فلم وثائقي إلى جانب صور فوتوغرافية اظهرت ابرز معالم عدن ومنشاتها كيف كانت قبل حرب العام 2015 ومقدار ما تعرضت له من تدمير.

 

وستعرض الحفل عدد من الفقرات الغنائية والرقصات الشعبية والفقرات الثقافيه وتكريم عدد من الأمهات الحاضرات، اضافة لتقديم اسكتشات مسرحية ابرزت الظواهر السلبية التي يشكو منها المواطنون في عدن.


{anews}