المدنية أخبار مجتمع مدني سقطرى تحتفي بزواج 400 من شبابها

سقطرى تحتفي بزواج 400 من شبابها

الثلاثاء 09 أبريل 2019 04:19 مساءً
المدنية أونلاين ـ سقطرى :

احتفت محافظة أرخبيل سقطرى، مساء أمس الأحد، بتوديع 400 شابٍ وشابة من أبناء المحافظة لحياة العزوبية ودخولهم الحياة الزوجية، من خلال الزواج الجماعي الثاني الذي نظمته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بمكرمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وبرعاية مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية.

 وفي الاحتفال الذي حضره المندوب العام لمؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، سعادة خلفان بن مبارك المزروعي، ألقى وكيل المحافظة، والقائم بأعمال محافظ المحافظة، رائد الجريبي كلمة السلطة المحلية، بارك في مستهلها للمشاركين في العرس الجماعي بمناسبة زواجهم الميمون، مقدماً شكره وتقديره للأشقاء في دولة الإمارات على وقفتهم الصادقة مع اليمن بشكل عام وسقطرى بشكل خاص، ومساهماتهم الفاعلة للتخفيف الكثير من العناء عن أبناء سقطرى.

وأكد الوكيل الجريبي، أن اهتمام و دعم الأشقاء بدولة الامارات بسقطرى، يأتي تتويجاً للعلاقة الأخوية المتميزة بين قيادة البلدين الشقيقين.

عقب ذلك، قام سعادة خلفان مبارك المزروعي، ومعه القائم بأعمال المحافظ رائد الجريبي بتسليم المشاركين في العرس الجماعي الثاني، المكرمة السخية التي أمر بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لكل مشارك من المشاركين، لتنطلق بعدها الفقرات الاحتفالية بالعرس، حيث قدمت العديد من الوصلات الغنائية، العربية والشعبية التي قدمتها الفرق الفنية الشعبية في الجزيرة، وألقيت القصائد الشعرية التي تعبر عن الفرحة التي عمت سقطرى بزواج كوكبة كبيرة من أبنائها الشباب .

كما شهد الحفل إقامة معرض للمنتجات السقطرية القديمة و الزي السقطري القديم للرجال و النساء، وذلك للتعريف بتراث الأرخبيل الفريد.

كما تزامن مع حفل العرس الجماعي، سباق للهجن، و عرض مظلي حمل خلاله المظليون صورة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي .

 


{anews}