المدنية أخبار مجتمع مدني المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الانسان تدرب ناشطين بعدن على رصد الانتهاكات

المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الانسان تدرب ناشطين بعدن على رصد الانتهاكات

الأحد 02 ديسمبر 2012 06:38 مساءً
متابعات

دُشن في عدن صباح اليوم الأحد الدورة التدريبية الخاصة برصد انتهاكات حقوق الإنسان التي تنظمها المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الإنسان عضو الشبكة اليمنية لحقوق الإنسان، بدعم من المعهد الدنمركي لحقوق الإنسان بحضور عدد من الصحفيين والشخصيات الاجتماعية بالاضافة الى المتدربين.

 

وتستمر الدورة التي تقام في مقر المؤسسة العربية للمرأة والحدث بعـــدن ثلاثة أيام و تستهدف  25 متدرب ومتدربة من ناشطين حقوقيين وقانونيين ومنظمات مجتمع مدني، ويحتوي البرنامج التدريبي على مفاهيم حقوق الإنسان واليات الرصد لانتهاكات حقوق الإنسان المختلفة.

وقد صرح الاستاد فضل عبد الله رئيس المنظمة اليمنية  للدفاع عن حقوق الانسان والحريات الديمقراطية ان عملية الرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق الانسان هي اليات عمل ومهنية لابد على الناشطين في مجال حقوق الانسان من التمكن منها حتى نتمكن من عملية الرصد بشكل صحيح وليس عشوائي او فوضوي ولابد على الراصد ان يتمتع بالحرفية والموضوعية والمهنية في عملية الرصد وتقصي والبحث عن الحقيقة حتى تتم العملية بنجاح ومصداقية.

 

و في كلمته الافتتاحية قال رئيس المنظمة أشار إلى الانتهاكات التي حدثت في الجنوب مند 1994 وحتى الان كما أعطى نبده تعريفية عن المنظمة اليمنية لحقوق الإنسان ورحب بالحاضرين متمنيا لهم دوام النجاح والتوفيق والاستفادة من البرنامج التدريبي.

وقالت الناشطة الحقوقية/ اشجان شريح المنسق العام  للدورة التدريبية  بن البرنامج التدريبي الدي سيقام من الفترة 2 الى 4 ديسمبر 2012 حول رصد لانتهاكات حقوق الانسان سيعمل على تفعيل دور الراصدين وتعزيز قدراتهم في عملية الرصد في محافظة عـــــدن ولحج وابين  واكدت على ضرورة استمرار مثل هذه البرامج التدريبية عبر منظمات المجتمع المدني والتي تحضى بتفاعل واهتمام الراصدين والنشطاء الحقوقيين.





{anews}