المدنية أخبار أخبار و تقارير اليمن: تواصل المظاهرات والحوثي يعتقل طلاب الجامعات

اليمن: تواصل المظاهرات والحوثي يعتقل طلاب الجامعات

الاثنين 02 فبراير 2015 06:58 مساءً
المدنية/العربية/متابعات:

تواصلت التظاهرات المناهضة لانقلاب المتمردين الحوثيين من قبل شباب الثورة وحركة رفض في كل من صنعاء وتعز وإب والحديدة اليوم الاثنين في حين استمرت في المقابل حملة الاعتقالات للطلاب المناهضين للمتمردين الحوثيين، فيما شهدت رداع في البيضاء مواجهات مسلحة بين المتمردين الحوثيين ورجال القبائل .

 

يذكر أن الحزب الناصري قد أعلن انسحابه أمس من جلسات التفاوض مع القوى السياسية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة أمس الأحد، فيما أمهل الحوثي القوى السياسية ثلاثة أيام لحل الأزمة الراهنة قبل استكمال انقلابه وسيطرته على مؤسسات الدولة كافة.

 

وكان الحزب الوحدوي الناصري في اليمن قد اعترض على البيان الختامي للمؤتمر العام الموسع الذي نظمه الحوثيون وأنصارهم في صنعاء.

 

وأعلن الحزب انسحابه من جلسات التفاوض مع تلك القوى السياسية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة بإشراف المبعوث الأممي جمال بنعمر والمستمرة منذ عدة أيام لإيجاد حل للأزمة في اليمن.

 

وحمل عبدالله نعمان أمين عام الحزب الوحدوي الناصري جماعة الحوثي ما ستؤول إليه الأمور في البلاد جراء ما وصفه بتعنتهم وعدم تقديمهم تنازلات.

 

مصادر مقربة من الاجتماعات ذكرت أن عملية إعداد صياغة الاتفاق جارية وقد تم في جلسة أمس الأحد تناول إجراءات بناء الثقة والقضايا الأمنية.

 

وكان الحوثيون قد أعطوا مهلة ثلاثة أيام للقوى السياسية اليمنية من أجل التوصل إلى اتفاق لحل أزمة فراغ السلطة وإلا فإنهم سيفوضون زعيمهم وما يسمونها اللجان الثورية لترتيبات تشمل تشكيل مجلس رئاسي وحكومة وقيادة للجيش.

 

إلا أن المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي أكد أنه لو كان باستطاعة الحوثي تشكيل حكومة لما احتاج إلى إعطاء مهلة من هذا النوع.

 

وتشير مصادر إلى أن هناك تقدماً في المفاوضات، وأن الحل يدور في إطار تشكيل مجلس رئاسي أو العودة إلى البرلمان.


{anews}