المدنية أخبار رياضة "هاتريك" رونالدو ينقل الريال إلى نصف النهائي

"هاتريك" رونالدو ينقل الريال إلى نصف النهائي

الأربعاء 13 أبريل 2016 02:06 صباحاً
المدنية/متابعات:

سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثية رائعة قلب فيها تأخر ريال مدريد الاسباني بهدفين ذهابا إلى فوز عريض في البرنابيو على ضيفه فولفسبورغ الالماني 3-0، في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

على ملعب "سانتياغو برنابيو" وأمام ثمانين الف متفرج، تعملق رونالدو، أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات، عندما سجل هدفين مبكرين في الشوط الاول وثالثا من ركلة حرة في الثاني، ليرفع رصيده إلى 16 هدفا في 10 مباريات هذا الموسم في المسابقة القارية الاولى.

 

وكان ريال مدريد، حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب (10 مرات)، مطالبا بتقديم مباراة خارقة، لتجنب الغياب عن الدور نصف النهائي للمسابقة القارية العريقة للمرة الاولى منذ 2010، فعادل بالتالي رقم مواطنه برشلونة ببلوغ هذا الدور للمرة السادسة على التوالي.

 

من جهته، كان فولفسبورغ قد تأهل إلى ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه وكان قريبا من تحقيق الانجاز وبلوغ المربع الاخير.

 

ودخل ريال مدريد المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه الكبير على ضيفه ايبار برباعية نظيفة السبت.

 

ولم تكن تشكيلة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان مفاجئة، فدفع بالظهير الايمن دانيال كارباخال بدلا من البرازيلي دانيلو غير الموفق ذهابا.

 

حيث ضرب ريال بقوة بعد تمريرة عرضية من كارباخال ارتدت من الدفاع وتهيأت أمام رونالدو المتربص عند القائم البعيد، فتابعها في شباك القائد بيناليو مفتتحا الارقام ومسجلا هدفه الـ14 في 10 مباريات في المسابقة (16).

 

واشتعلت المدرجات بعد ثوان قليلة، من خلال رونالدو أيضا أثر ركنية من كروس عكسها ذكية برأسه ليضيف هدفه الثاني والخامس عشر هذا الموسم في البطولة القارية (17).

 

وفي نبأ سيء جدا لفريق المدرب ديتر هيكينغ، خرج نجم وسطه الدولي يوليان دراكسلر مصابا ليدخل بدلا منه ماكس كروزه (32).

 

وبعد تسديدة للفرنسي كريم بنزيمة فوق العارضة (73)، حصل ريال على ضربة حرة لعبها رونالدو، أفضل هداف في تاريخ المسابقة القارية (93 هدفا)، اخترقت حائط الصد وسكنت الزاوية اليسرى لبيناليو (77).

 

وهذا الهدف الـ16 لرونالدو في المسابقة، والـ40 لرونالدو في 36 مباراة على ملعب ريال في دوري الابطال.

 

وهذه الثلاثية الخامسة لرونالدو في دوري الابطال معادلا رقم الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.

 

ويلتقي في اياب ربع النهائي أيضا الأربعاء برشلونة الاسباني حامل اللقب مع مضيفه ومواطنه اتلتيكو مدريد (2-1 ذهابا)، وبايرن ميوويخ الالماني مع مضيفه بنفيكا البرتغالي (1-صفر ذهابا).


{anews}