المدنية أخبار مجتمع مدني جمعية "الإصلاح الاجتماعي" بعدن تحتفي باليوم العربي لليتيم

جمعية "الإصلاح الاجتماعي" بعدن تحتفي باليوم العربي لليتيم

الأحد 17 أبريل 2016 01:38 صباحاً
المدنية/عدن/خاص:

نظمت جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية -عدن صباح اليوم السبت  حفلا خطابيا وتكريميا بمناسبة يوم اليتيم العربي.


الحفل الذي بدئ بأي من الذكر الحكيم تخلله العديد من الكلمات والأغاني المعبرة واسكتش مسرحي نالت إعجاب الجميع , القى الاخ / عبيد عمر عبيد المدير التنفيذي لجمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية. عدن كلمة استعرض فيها نشاط الجمعية في مجال كفالة ورعاية الايتام ومجالات العمل الخيرية المتعددة الاخرى.


واضاف بأن الجمعية تكفل حاليا ( ١٥٤٠) يتيما ويتيمة بمحافظة عدن بمعدل تراكمي يزيد عن ( ١٠٠٠٠) يتيم ويتيمة معظمهم قد اكمل دراستهم الجامعية وحققوا مشاريع نجاح.


كما اشار المدير التنفيذي الى أنواع الرعايات التي تقدمها الجمعية للأيتام  في مجال التعليم والصحة والثقافة والتوعية وغيرها.


من جانبه مدير عام الشؤون الاجتماعية الاستاذ / ايوب ابو بكر أكد  حرص السلطة المحلية على دعم المشاريع والانشطة الخيرية التي تهدف الى الاهتمام برعاية الايتام متمنيا ان تتظافر جهود الجمعيات لرعاية وكفالة اسر الشهداء الذين استشهدوا في الحرب الظالمة على مدينة عدن.


وكانت قد القيت كلمة من قبل / افنان فريد قاسم عن الايتام.


بعد ذلك تم تكريم اكثر من (٢٥) من الأيتام من حفظة القرآن الكريم والمتفوقين في الدراسة وكذلك الحاصلين على المراكز الاولى في المسابقات والانشطة الرياضية كما تم تكريم عدد من الجهات والشخصيات  الداعمة.


حضر الحفل عدد من المسؤولين ومنظمات المجتمع المدني بعدن وأعضاء الهيئة الادارية لجمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية وأمهات الأيتام.


الجدير بالذكر أن الحفل يأتي ضمن فعاليات متعددة تنظمها الجمعية للأيتام منها محاضرة حول الدعم النفسي ومسابقات وألعاب ترفيهية للأيتام.


{anews}