المدنية أخبار مجتمع مدني مؤسسة طيبة تختتم برنامج الدبلوم المهني للإدارة المدرسية في عدن

مؤسسة طيبة تختتم برنامج الدبلوم المهني للإدارة المدرسية في عدن

الخميس 28 أبريل 2016 06:13 مساءً
المدنية/عدن/خاص:

برعاية محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي ونائب وزير التربية والتعليم د.عبدالله لملس، اختتم مكتب مؤسسة طيبة بعدن صباح اليوم برنامج الدبلوم المهني في الادارة المدرسية (10) بتكريم 30 من مدراء ووكلاء مدارس عدن بتمويل من مؤسسة العون للتنمية وبالشراكة مع مكتب التربية والتعليم عدن.


البرنامج الذي استمر من 30 مارس وحتى 21 ابريل تطرق الى طرق ووسائل اشراك المجتمع في تطوير المدرسة وبرامج المتابعة والتقويم وبرامج التخطيط وغيرها من ادبيات الإدارة الحديثة للعملية التعليمية.


وفي حفل التكريم الذي ابتدأ بآيات من الذكر الحكيم ثم اعقبها كلمة مدير مكتب مؤسسة طيبة بعدن م.منذر السقاف تحدث فيها عن اثر البرنامج المستقبلي وبدء مرحلة التقييم وقياس الاثر الايجابي في المدارس المشاركة ضمن البرنامج وبداية عهد من الشراكة مع الجميع بعد تأسيس مكتب عدن منذ اربعة اشهر كانت حصيلتها عدد من المشاريع الصحية والمخيمات الجراحية والبرامج التدريبية والتعليمية ووعد بالانطلاق الى بقية محافظات الاقليم في مشاريع جديدة في القريب العاجل.


فيما تحدثت الاستاذة مايسه عشيش مسئولة شعبة التدريب في مكتب التربية عن دور مؤسستي طيبة والعون ودعمهم المتواصل الذي لم يكن وليد الصدفه وانما شراكة وتفاعل دائم للارتقاء بالكادر التربوي والتعليمي بدء من برنامج المعلم المحترف وانتهاء ببرنامج الدبلوم المهني الذي لن يكون اخر مشاريع الشراكة مع طيبة.


وتخلل الحفل كلمة المتدربين التي القتها الاستاذه حبيبة ابراهيم مديرة مدرسة اروى بنت احمد التي شكرت جميع القائمين على البرنامج الذي وصفته بأنه اول برنامج اكاديمي شهدته عدن وكأنه في توقيت يتطلب جهود مضاعفه لتجاوز الازمة.


ساهم المتدربين بانطباعاتهم وقصائدهم الشعرية بالاضافة لمقطوعات غنائية لطالبات مجمع خديجة بنت خويلد وتم عرض فيلم قصير عن البرنامج منذ انطلاقته.


وفي ختام الحفل تم تكريم الرعاة والمدربين والمتدربين وإدارة البرنامج من قبل ادارة التربية ومكتب طيبة في عدن بحضور مشرف المؤسسة في حضرموت وعدن الاستاذ صالح باناعمه واختتم التكريم بالتقاط الصور التذكارية الجماعية.


يأتي هذا الحفل بعد ايام قليلة من تكريم محافظ عدن لمؤسسة طيبة بدرع الوفاء تقديرا لجهودها المبذولة خلال الفترة الماضية في خدمة المجتمع.


{anews}