المدنية أخبار مجتمع مدني حفل تخرج وتوزيع الشهادات لأطفال أكاديمية رموز وتكريم معلماتهم

حفل تخرج وتوزيع الشهادات لأطفال أكاديمية رموز وتكريم معلماتهم

الثلاثاء 17 مايو 2016 06:01 مساءً
المدنية/عدن/خاص:

احتفلت صباح اليوم الثلاثاء مؤسسة رموز التنموية للصم بالأطفال الدارسين في المؤسسة قسم أكاديمية رموز لتدريب وتأهيل زارعي القوقعة والتأهيل السمعي وأطفال طيف التوحد ومعلماتهم المتطوعات وتم خلال الحفل تقديم العديد من الكلمات وربورتاج خاص عن الأعمال التي تتعلق بتدريب الأطفال.


وفي الحفل ألقت الأستاذة تحية مديرة مدرسة نشوان للتعليم الأساسي كلمة نقلت فيها حجم المعاناة للفئة الدارسة من الصم والبكم في مدرستها وعدم وجود جهات داعمة ومهتمة بهم كما ألقى الأستاذ ميعاد محمد جمن كلمة مؤثرة أشاد فيها بدور الأستاذة هناء علي ناجي مدير المؤسسة والأستاذة إيمان عمر هاشم وكيف استطاعوا أن يصنعوا جيل متعلم في وسط آلام ومعاناة وصعوبات.


وأشار جمن في الختام بضرورة اهتمام المجتمع ككل بهذه الفئات المهملة وهم يحملون أحاسيس ومشاعر نبيلة ويشعرون بالغربة وهم فئة الروعة والعطاء.

 

وقدم الأطفال صور مع معلماتهم عن كيفية التعلم للأرقام والحروف وتم إعطاء فكرة للحضور بلغة الإشارة عن أسمائهم ومديريات عدن من قبل عمالقة الأساتذة في هذا التخصص الأستاذة أريج أحمد عباس والأستاذ سامر محمد.


وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات والهدايا للأطفال والمعلمات .. كما تكريم عدد من الشخصيات التي ساهمت في دعم المؤسسة علميا ومعنويا حضر حفل التكريم الأستاذ عصام عمر وادي مسؤول المؤسسات في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والأستاذ رائد إبراهيم مدير مؤسسة تواصل للتنمية الإنسانية والأستاذ الدكتور جمال محمد أحمد عميد كلية اللغات والأستاذ وضاح مندوب منظمة أدرا والأستاذ. رهيب المدير التنفيذي لمؤسسة الحلول الإبداعية وعدد من الشخصيات الشبابية والأمهات.


{anews}