المدنية أخبار مجتمع مدني بتمويل من الندوة العالمية للشباب الاسلامي.. حفل ترفيهي لدعم ابناء واسر الشهداء نفسيا بمحافظة عدن

بتمويل من الندوة العالمية للشباب الاسلامي.. حفل ترفيهي لدعم ابناء واسر الشهداء نفسيا بمحافظة عدن

الاثنين 29 أغسطس 2016 08:02 مساءً
المدنية/عدن/خاص:

احتضنت حديقة "فان سيتي" بمديرية صيرة اليوم اعمال الحفل الترفيهي الخاص بمشروع "بسمة امل لابناء الشهداء " بمحافظة عدن والذي نظمته "مؤسسة افاق شبابية " وبدعم من الندوة العالمية للشباب الاسلامي.

 

وفي افتتاح الحفل الذي حضره مدير عام مديرية صيرة خالد سيدو، أوضح مدير مشروع بسمة أمل لأبناء شهداء عدن اياد مهدي " ان المشروع الذي تنفذه مؤسسة آفاق شابية وبتنسيق مع مؤسسة طيبة التنموية واتلاف اغاثة عدن وبدعم من الندوة العالمية للشباب الاسلامي وحملة شكرا سلمان، هدفه الاساسي دعم الاطفال نفسيا من خلال البرامج الترفيهية والتي قسمت على مراحل عديدة ومتنوعة ولمدة شهر ونصف، واشار بان المشروع يستهدف ابناء شهداء عدن حيث شمل المشروع عدد ٢٠٠ طفل وطفله بالمحافظة.

 

وقال ان هذا العمل هو اقل ما نستطيع تقديمة للأطفال اللذين فقدوا ابائهم اثناء الحرب وهم يدافعون عن حرية وكرامة عدن وابنائها الاحرار، وان المشروع جاء ايضا من اجل انهاء ذكريات الحرب الغاشمة ومسح الدمع وزرع الدعم النفسي الذي يخلق للأطفال بيئة جديدة والتفكير باستمرار الحياة الكريمة التي ضح من اجلها الاباء.

 

مشيرا ان هناك مشاريع اخرى سوف يتم تنفيذها لتلمس حال الايتام مع المستقبل ان شاء الله تعالى، معبرا عن نفسه واسر الشهداء كل الشكر والتقدير لكل من دعم وساهم في انجاح سير مشروع بسمة امل لأطفال شهداء عدن.

 

إلى ذلك اشاد وكيل محافظة عدن خالد الجعيملاني بدور مؤسسة آفاق التي تبنت هذا المشروع الهادف بدعم وترفيه شريحة الاطفال الذين ضحوا بأغلى الارواح من اجل حماية عدن من المليشيات الانقلابية التي حاولت تجتاح البلاد بقوة السلاح.

 

موكدا ان قيادة السلطة المحلية ممثلة باللواء عيدروس الزبيدي تؤكد على ضرورة رعاية اولاد واسر الشهداء واعطائهم اهتمام خاص وذلك وفاءاً لدماء وارواح الشهداء الابرار، داعيا كل المنظمات والمؤسسات التنموية الى مزيدا من البذل والعمل جنبا الى جنب من اجل اطفال واولاد واسر شهداء الوطن عامة وعدن خاصة.

 

من جهته ثمن مدير دائرة رعاية اسر الشهداء والجرحى بالعاصمة عدن احمد قاسم بمشروع بسمة الامل التي تنفذه مؤسسة افاق الشبابية وعلى مراحل متواصلة واستهداف اولاد واسر الشهداء وذلك من اجل اشعارهم بالفرحة الغامرة واخراجهم من الحالة التي كانوا يعيشونها جراء الحرب التي افقدتهم ابائهم وذويهم.

 

وأكد بتعهد دائرة رعاية الشهداء والجرحى بمحافظة عدن انها ستعمل بكل جهد من اجل تقديم الخدمات والرعاية الكاملة لأطفال واولاد شهداء وجرحى المقاومة اللذين قارعوا المليشيات الانقلابية التابعة للمخلوع صالح والحوثي دفاعا عن عدن، منوها انه قدتم حصر وجمع البيانات الخاصة بكل شهداء والجرحى وذلك من اجل تسهيل تقديم كافة الخدمات العامة لهم بأذن الله سبحانه وتعالى.

 

هذا وشهد الحفل العديد من البرامج والفقرات الترفيهية التي نالت استحسان الحاضرين.


{anews}