المدنية أخبار فكر وأدب صدور كتاب جديد لشاب يمني -لم يتجاوز ال18 سنة- بعنوان نقد الإعجاز العلمي

صدور كتاب جديد لشاب يمني -لم يتجاوز ال18 سنة- بعنوان نقد الإعجاز العلمي

الثلاثاء 06 سبتمبر 2016 10:39 مساءً
المدنية/عدن/خاص:

صدر عن دار مسارات الكويتية للطباعة والنشر كتاب بعنوان "نقد الاعجاز العلمي" للشاب اليمني محمد عطبوش، وهو كتاب مُقيّم مُحكم علمياً يقع في فصلين الأول، نقد لأشهر نماذج الاعجاز والمبادئ الأولية للكتاب، والثاني يتناول عرضاً تاريخياً لصراع الدين والعلم في الإطار الاسلامي.

 

ويعد هذا الكتاب كدراسة نقدية في أشهر أمثلة الإعجاز العلمي وهي المعتمدة في المناهج الدراسية، من ناحية علمية ولغوية وتاريخية، حيث أن ظاهرة الإعجاز العلمي تمثل أبرز تعبير عن الخلط بين الدين والعلم في ثقافتنا الإسلامية قديماً وحديثاً، وهو ما شكل خطراً على الدين نفسه وعائقاً حقيقياً للحركة العلمية والتعليمية.

 

يأتي هذا الكتاب كمساهمة في رفع هذه الجناية المُرتكبة في حق الدين والعلم، والنشء، وعلاجاً لترهل الدين جرّاء شدّه إلى غير ميدانه، باعتبار النصوص (الروحية) مصدراً صريحاً ومقدماً على غيره لفهم الكون (المادي) من حولنا دون تأمل المقاصد الحقيقية من وراء هذه النصوص.

 

وقد قدم الكتاب، الدكتور القطري،  جاسم سُلطان، مستشار التخطيط الاستراتيجي لقائمة من المؤسسات الحكومية والخاصة، مع لمحة قصيرة له  بالقول: هذا الكتاب هو جزء من عمليات التحرير من الأوهام ومحاولة صياغة غداً أفضل للأمة عبر ادخالها في منطق العلم بدل بيع الأوهام.

 

وسيتوفر الكتاب في معارض الكتب المقبلة، عمّان، الشارقة والكويت.

 

الجدير بالذكر الى ان مُعد هذا الكتاب  الذي لم يبلغ من العمر 18 سنة، هو نجل القاضي، علي عطبوش; تخرج من ثانوية البيحاني النموذجية العام الماضي.


{anews}