المدنية أخبار مجتمع مدني مؤسسة توكل كرمان الدولية تدشن أنشطتها بتأسيس مركز لعلاج الجرحى في تعز

مؤسسة توكل كرمان الدولية تدشن أنشطتها بتأسيس مركز لعلاج الجرحى في تعز

السبت 01 أكتوبر 2016 05:23 مساءً
المدنية/خاص:

دشنت مؤسسة توكل كرمان الدولية مطلع سبتمبر/أيلول 2016 باكورة أنشطتها بتأسيس وإنشاء مركز رعاية للعلاج الطبيعي والتأهيل الحركي في محافظة تعز بـمبلغ 21 مليون ريال يمني في إطار مشروع يهدف لمساعدة الجرحى والتخفيف من معاناتهم في اليمن.

 

وقالت إدارة المؤسسة التي مقرها في إسطنبول بأنه سيتم تزويد هذا المركز بالتجهيزات والمعدات الضرورية التي من شأنها تسهيل مهمة الأطباء والمختصين في إعادة تأهيل المصابين والجرحى الذين تعرضوا لإعاقات دائمة أو إصابات بسيطة قد تتطور فيما بعد لإعاقات دائمة، نتيجة عدم توفر الخدمات الطبية اللازمة.

 

واشارت المديرة التنفيذية للمؤسسة مسك الجنيد إن هذا المركز وغيره من المراكز والمؤسسات الصحية التي تطمح المؤسسة في انشاءها ورعايتها في المستقبل يأتي في إطار أحد أهم أهداف المؤسسة والمتمثل في الإسهام في تحسين الوضع الصحي في اليمن من خلال تبني مشاريع خدمية تلامس احتياجات الناس.

 

وأوضحت الجنيد ان هذا المركز ستتولى عملية ادارته وتنفيذه مؤسسة رعاية التنموية لأسر الشهداء والجرحى في حين تولت مؤسسة توكل كرمان الدولية عملية تمويل انشاءه.

 

وتأمل المؤسسة ان يتحقق للمركز الاستدامة وان يحقق اهدافه في تقديم خدماته لجميع الجرحى والمحتاجين للرعاية في محافظة تعز، كما تأمل ان تتمكن المؤسسة وغيرها من الجهات من فتح ورعاية مراكز اخرى في جميع المحافظات اليمنية. 


{anews}