المدنية أخبار مجتمع مدني جمعية الإصلاح الاجتماعي بعدن تختتم الدورة التدريبية للأيتام في الحاسوب

جمعية الإصلاح الاجتماعي بعدن تختتم الدورة التدريبية للأيتام في الحاسوب

الأحد 02 أكتوبر 2016 05:48 مساءً
المدنية/عدن/خاص:

تحت شعار "التميز في تنمية و مواهب الأيتام".. اختتمت  إدارة كفالة ورعاية الأيتام بجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية ـ عدن  يوم السبت 01/10/2016م  الدورة التدريبية  في الحاسب الآلي IDCL.

 

وقال الأستاذ / رمزي عبد الله مدير إدارة كفالة ورعاية الأيتام أن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج بناء قدرات الأيتام و اليتيمات المكفولين لدى الجمعية و تهدف إلى اكتشاف طاقات الأيتام و اليتيمات ومواهبهم و توظيفها بما يخدم ميولهم و اهتماماتهم حيث تسعى الجمعية من خلال هذه الدورات إلى تطوير قدرات الأيتام و إبرازها للمجتمع  و استمرارهم و عدم انقطاعهم عن التعليم و مواصلة التحصيل العلمي و أن يكون لهم مشاريع خاصة بهم.

 

وأضاف أن الجمعية تقدم العديد من الدورات والبرامج التدريبية للأيتام ضمن برنامج بناء القدرات و تنمية المواهب في شتى المجالات التعليمية و التربوية و الحرفية و تأهليهم حتى يكونوا  متأهلين لسوق العمل نافعين لوطنهم و مجتمعهم.

 

حيث أقامت الدورة في معهدين معهد أكسفورد و معهد هاي أستيودنيت و الذي أستمر لمدة 45 يوم لعدد 22 يتيم و يتيمة.

 

حضر حفل الختام كلاًً من الأستاذ رمزي عبد الله مدير الأيتام كذا مدير المعهد و الأستاذ نوار أنور مسئول الأنشطة و الأستاذ محمد الحوسني مسئول أيتام بادر الإنسانية.

 

يذكر أن الجمعية تكفل حالياًً أكثر من 1500 يتيم و يتيمة منهم 100 يتيم من أبناء الشهداء و تقدم لهم العديد من الرعايات الاجتماعية و الصحية و الثقافية و التعليمية.


{anews}