المدنية أخبار الثورة مستمرة مكونات الثورة الجنوبية تعلن عن هيئة تنسيقية وتدعو لبدء الغضب الشعبي العارم من الجمعة القادمة

مكونات الثورة الجنوبية تعلن عن هيئة تنسيقية وتدعو لبدء الغضب الشعبي العارم من الجمعة القادمة

الأربعاء 25 ديسمبر 2013 04:19 صباحاً
المدنية أونلاين/ متابعات:

اعلنت مكونات الثورة الجنوبية الكبرى ، عن توصلها الى اتفاق تأريخي بشأن التنسيق وتوحيد الجهود لمواجهة المخاطر المحدقة بالثورة الجنوبية ، ومواجهة ما يسمى مخرجات  حوار صنعاء ” ، وتواصلاً للهبة الشعبية الجنوبية العارمة .

 

وقالت المكونات الثورية في بيان لها ، ان يوم الجمعة القادمة سيكون “جمعة نصرة حضرموت ” باذن الله ( أيام غضب عارم ) في جميع مديريات العاصمة عدن المحتلة ، وليشهد العالــــــــــــم من هم ابناء الجنوب  .

 

واضافت المكونات الثورية في بيانها : انه في هذا اليوم 24 ديسمبر 2013م اتفقت جميع مكونات الحراك الثوري في العاصمة عدن على تشكيل هيئة تنسيقية تضم كافة مكونات الحراك الثوري في عاصمة الجنوب المحتل عدن .

 

ودعت القوى الثورية التحررية إلى “تشكيل هيئة تنسيقية ” على مستوى المحافظة وعلى مستوى مديريات عدن لتصعيد المقاومة الشعبية السلمية ضدّ السلطات اليمنيه ،واعتبار يوم الجمعة القادمة “جمعة نصرة حضرموت والوقوف ضد الجرائم التي ترتكب بحق أبناءها “… ونناشد جميع قوى التحرير والاستقلال في محافظات الجنوب إلى تشكيل هيئات تنسيقيات للهبة الشعبية التحررية أسوة بما تم في عدن أسطورة المقاومة والصمود والاستبسال وما تم في حضرموت صناعة الأمل وجذور الهوية الجنوبية .

 

" المدنية اونلاين " ينشر نص بيان الهيئة التنسيقية الجنوبية

قال تعالى :”لينصرن الله من ينصره إن الله لقوى عزيز” صدق الله العظيم  .

يا جماهير شعبنا الجنوبي الأبي  ..في هذا اليوم المبارك، 24 ديسمبر 2013م ونحن نقف على عتبة الهبة الشعبية ،والتواصل والتنسيق بين كافة مكونات الحراك الثوري الجنوبي المؤمنة بالتحرير والاستقلال ,ننحني إجلالا وخشوعاً أمام أرواح شهدائنا الذين أضاءوا بدمائهم الطاهرة شعلة الحرية والاستقلال ، واستشهدوا من أجل أن يحيا الوطن, ونعاهد أرواح شهدائنا الأبرار، وجماهير شعبنا العربي الجنوبي على مواصلة النضال من أجل جلاء السلطات اليمنيه، وترسيخ السيادة والاستقلال ,وإننا، ندعو شعبنا العظيم إلى الالتفاف حول قيادته السياسية والميدانية , وحول هويته والاعتزاز بها والدفاع عنها لتظل أبدا رمزاً لحريتنا وكرامتنا في وطن سيبقي دائما وطننا حراً لشعب من الأحرار.

 

أيها الشعب الجنوبي الثائر .. لقد شهدت الساحة الجنوبية في عاصمة عدن المحتلة اجتماعات متواصلة لمجالس الحراك الثوري التحرري والقوى الوطنية وحركة النهضة والهيئة الشرعية والمكونات الشبابية والمرأة لتنسيق تحرك شعبي شامل للهبة الشعبية حتى تحقيق الهدف العظيم لشعب الجنوب التحرير والاستقلال وضد الممارسات القمعية اليمنية بحق الشعب الجنوبي ، ومقاومة مخرجات ما يسمى بالحوار الوطني اليمني .

 

وفي هذا اليوم 24 ديسمبر 2013م اتفقت جميع مكونات الحراك الثوري في العاصمة عدن على تشكيل هيئة تنسيقية تضم كافة مكونات الحراك الثوري في عاصمة الجنوب المحتل عدن .

 

ودعت القوى الثورية التحررية إلى “تشكيل هيئة تنسيقية ” على مستوى المحافظة وعلى مستوى مديريات عدن لتصعيد المقاومة الشعبية السلمية ضدّ الاحتلال اليمني ،واعتبار يوم الجمعة القادمة “جمعة نصرة حضرموت والوقوف ضد الجرائم التي ترتكب بحق أبناءها “… ونناشد جميع قوى التحرير والاستقلال في محافظات الجنوب إلى تشكيل هيئات تنسيقيات للهبة الشعبية التحررية أسوة بما تم في عدن أسطورة المقاومة والصمود والاستبسال وما تم في حضرموت صناعة الأمل وجذور الهوية الجنوبية …

 

وقد خرجت اللقاءات في الاتفاق على النحو التالي:

1- الاتفاق على تشكيل هيئة التنسيق التي يمثل بها كافة المكونات الحراكية والشبابية والنسوية.

2- تصعيد الهبة الشعبية من خلا العصيان المدني والمظاهرات النهارية والليلية والمسيرات والاعتصامات والمهرجانات والإضرابات العامة وغيرها من الأشكال النضالية السلمية.

3- دعوة النقابات العمالية والتربوية والمهنية لإدارة المؤسسات والشركات والمرافق الحيوية المرتبطة بحياة المواطنين اليومية. 4- تشكيل لجان لحماية على الممتلكات العامة والخاصة بعد أن كشف الحراك الجنوبي مخطط قوات الاحتلال في استخدام وسائل غير شريفة تشوه الهبة الشعبية الجنوبية.

5- دعوة الهلال الأحمر والصليب الأحمر وكل المنظمات الإنسانية والدولية إلى التواجد لمراقبة سلمية نضالنا والانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال اليمني.

6- المطالبة بإخراج المعسكرات من العاصمة عدن وإزالة النقاط العسكرية من مدينة عدن .والمطالبة بإطلاق سراح السجناء ومنهم أحمد المرقشي ونادر صالح محسن”مقديشو” .

7- دعوة المغتربين إلى الدعم المادي والمعنوي والإعلامي للهبة الشعبية من خلال الهيئة التنسيقية حتى تخضع صنعاء للتفاوض الندي بين الجنوب واليمن وفي دولة خارجية وتحت أشراف دولي.

وندعو جميع المواطنين في العاصمة عدن المحتلة ابتداء من يوم الجمعة “جمعة نصرة حضرموت ” باذن الله ( أيام غضب عارم ) في جميع مديريات العاصمة عدن المحتلة فليشهد العالــــــــــــم من هم ابناء الجنوب … فدماء الشهداء في حضرموت هي دماءنا لن يفرقنا احد .. التجمعات عند مناطق الاحتكاك مع جنود الاحتلال وفي الساحات وأمام المؤسسات نصرة لأهالينا في حضرموت نصرة لشبابنا المصابين في المكلا وسيئون وشبوة والحوطة والضالع وكل مكان بعد صلاة الظهر من يوم الجمعة موعدنا .

 

يا شعب الجنوب الأبي .. لقد سالت دماء شهدائنا ، وانتفضت جماهيرنا في هبة حضرموت التاريخية – لطرد الاحتلال اليمني ودفاعا عن هوية الأرض والإنسان. وليس لنا بهذه الهبة إلا أن نجدد العهد لأرواح أبنائنا ونقولها بصوتٍ مدوٍ ومجلجل ” إن دماءكم الزكية التي خضبت تربة الوطن من المهرة إلى باب المندب ، ستظل نورًا يضيء لنا طريق التحرير والاستقلال ، وشحذنا بالعزيمة لمواجهة كافة مخططات الاحتلال والأحزاب اليمنية الهادفة إلى اقتلاعنا من أرضنا “.

 

ونناشد أبناء الجنوب وكافة جماهير شعبنا في الداخل الجنوبي والخارج المشاركة في كافة الفعاليات لتحقيق النصر والاستقلال والمحافظة على المظاهر الوحدوية بين مكونات الحراك الثوري التحرري الجنوبي لتكون رسالتنا رسالة وفاء لشهدائنا الأبرار. وفي الختام , أن “الهيئة التنسيقية للتحرير والاستقلال” تؤكد التزامها بهذه الثوابت نصا وروحا من اجل التفرغ لإنجاز وتحقيق أهدافنا النبيلة والتخلص من الاحتلال اليمني .

 

وفي هذا الاطار نقدم الشكر الجزيل للأخوة الذين بذلوا جهودا في الوصول إلى هذا التواصل … والى الأمام دائماً .

الرحمة لشهدائنا الأبرار ،الشفاء لجرحانا الحرية لأسرانا البواسل ، المجد والحرية لشعبنا المغوار .

صادر عن :

1-  المجلس الأعلى بشقية (المجلس الأعلى للحراك والمجلس الأعلى للثورة السلمية)

2- الهيئة الوطنية للاستقلال

3- التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي.

4- القيادة الجنوبية لمؤتمر القاهرة.

5- المجلس الوطني بشقيه 6- تاج بشقيه

7- الهيئة الشرعية

8- حركة النهضة

9- اتحاد شباب الجنوب للتحرير والاستقلال بشقيهش

10- الحركة الشبابية والطلابية للتحرير والاستقلال بشقيها

11- حركة 16 فبراير 12- الشباب المستقل

13- التيار التوحيدي داخل المجلس الأعلى للحراك الثوري

والله سبحانه وتعالى هو الموفق ..

 


{anews}