المدنية أخبار مجتمع مدني لحج: مؤسسة برودجي تنفذ دورة تدريبية لضباط التيسير لمشروع التحويلات النقدية الطارئة

لحج: مؤسسة برودجي تنفذ دورة تدريبية لضباط التيسير لمشروع التحويلات النقدية الطارئة

الأحد 13 أغسطس 2017 02:58 صباحاً
المدنية أونلاين_لحج

نفذت مؤسسة برودجي ستيمز بالتنسيق مع صندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة لحج يوم أمس السبت الدورة التدريبية لضباط التيسير لمشروع التحويلات النقدية الطارئ للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية والبالغ عددهم 82 الف و235 مستفيد.

 

وفي افتتاح الدورة القى نائب المحافظ الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الاخ عوض بن عوض الصلاحي كلمة اكد فيها اهمية بذل الجهود لتهيئة المستفيدين في مختلف مديريات المحافظة وتعريفهم بآلية صرف المبالغ التي سيتحصلون عليها والإجراءات التي سترافق عملية الصرف والتحقق من الوثائق الثبوتيه الدالة على شخصية المستفيد نفسة بما لايسمح من اختلاق اي صدامات بسبب عدم وعي المواطنين بهذه الآلية.

 

وأشار الصلاحي في حديثة ان محافظة لحج وبحسب الاحصائيات والتقارير الدولية الصادرة مؤخراً تعد احدى المحافظات التسع في الجمهورية اليمنية التي بحاجة الى تدخل سريع وعاجل بسبب حالات الفقر المتزايدة وانتشار الاوبئة الفتاكة فالوضع صعب للغاية وبحاجة الى تكاتف الجميع خاصة وان الحرب مازالت راحها تاكل الاخضر واليابس وانعكست بشكل مباشر على حياة المواطنين وزادت من حجم المعاناة في مختلف النواحي.

 

داعيا المنظمات والجهات المانحة والداعمة الى تقديم الدعم والرعاية لأبناء محافظة لحج نظرا لاتساع رقعة الفقر بين اوساط المجتمع بالمحافظة مما يعني الحاجة الماسة والملحة الى مزيدا من الدعم حيث يصل المستحق الشهري للفرد المستفيد من صندوق الرعاية الاجتماعية الى ستة الاف ريال وهي قيمة اقل من قيمة كيس الارز.

 

متمنيا للمشاركين الاستفادة من هذه الدورة والإسهام في خدمة المستفيدين كلا في منطقته حتى يتم ايصال المستحقات المالية للمستفيدين بشكل اسهل وأفضل.

 

من جهته اشار رئيس مؤسسة برودجي سيتميز المهندس فوزي المعمري ان هذه الدورة تهدف الى تدريب 15 ضابط في خمسة عشر مديرية بمحافظة لحج وهي خطوة تسبق عملية صرف المستحقات المالية للمستفيدين في المحافظة وتشمل تعريف المشاركين بكيفية توعية وتهيئة المجتمع واتمام عملية الصرف بصورة سليمة بعيدة عن الاخطاء.

 

مشيرا الى ان مؤسسة برودجي سيتميز هي واحدة من اربع جهات انيط بها اجراء عمليات التيسير والتحقق والصرف والمتابعة للمنحة المقدمة من البنك الدولي والمقدرة بمئتين مليون دولار يستفيد منها ثمانية مليون مستفيد من صندوق الرعاية الاجتماعية في 22 محافظة على مستوى الجمهورية اليمنية.

 

مضيفا، ان المرحلة الاولى من عملية صرف المستحقات ستشمل اربع محافظات في الجنوب هي عدن ولحج وسقطرى والمهرة، واليوم بدأنا بالتدريب في محافظة لحج كاولى محافظة من بين المحافظات الاربع، وان المرحلة الثانية ستستهدف المحافظات الاربع المتبقية في الجنوب بعد عيد الاضحى المبارك.

 

كما أكد مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة لحج الاخ فضل خميس، ان عملية الصرف للمنحة المقدمة من البنك الدولي ضمن مشروع التحويلات النقدية الطارئ والتي خصصت للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية ستكون في العشرين من شهر اغسطس الحالي، سيتحصل المستفيدين من صندوق الرعاية بالمحافظة والبالغ عددهم 82 ألف و 235 مستفيد مبلغ يقدر بمليار و 235   مليون و 599  ألف و200   ريال، ستصرف على دفعتين..


{anews}