المدنية أخبار أخبار و تقارير على هامش «ندوة الحج الكبرى».. الوزير عطية يبحث مع وزير الحج ورئيس شؤون الحرمين سير عملية تفويج حجاج اليمن

على هامش «ندوة الحج الكبرى».. الوزير عطية يبحث مع وزير الحج ورئيس شؤون الحرمين سير عملية تفويج حجاج اليمن

الأحد 27 أغسطس 2017 12:52 صباحاً
المدنية أونلاين_خاص

التقى وزير الأوقاف والإرشاد- رئيس بعثة الحج اليمنية الدكتور/ احمد عطية كلاً من وزير الحج والعمرة الدكتور/ محمد صالح بنتن، والشيخ/ عبدالرحمن السديس، رئيس شؤون الحرمين الشريفين، والشيخ/ صالح بن حميد، المستشار بالديوان الملكي بهيئة كبار العلماء، وذلك على هامش «ندوة الحج الكبرى» التي عقدت بمكة المكرمة تحت عنوان «الحج منبر السلام.. من بلد الله الحرام».

 

ونقل لهم الوزير عطية تحيات وشكر فخامة الأخ/ رئيس الجمهورية للجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبدالعزيز لتسهيل الإجراءات أمام الحجاج اليمنيين، وما تقدمه من خدمات وتسخر من إمكانات وموارد لراحة ضيوف الرحمن.

 

وبحث اللقاء عملية سير الترتيبات والتجهيزات التي قامت بها وزارة الأوقاف والإرشاد لموسم الحج 1438هـ، منذ بداية تسجيل اليمنيين الراغبين بأداء فريضة الحج، وحتى تفويجهم إلى الأراضي المقدسة.

 

كما تناول اللقاء الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية برئاسة خادم الحرمين الشريفين في سبيل راحة وخدمة ضيوف الرحمن وتسهيل الإجراءات أمامهم في جميع المشاعر المقدسة.

 

وأشاد وزير الأوقاف والإرشاد بدقة التنظيم والترتيبات التي قامت بها المملكة العربية السعودية والتقنيات الحديثة التي يتم تطويعها لتمكين الحجاج من أداء مناسكهم بيُسر وسهولة.

 

من جانبه أكد وزير الحج والعمرة  الدكتور/ محمد صالح بنتن حرص المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين على تسهيل الإجراءات أمام الحجاج اليمنيين وتذليل الصعوبات أمامهم.

 

ونوه وزير الحج والعمرة بعمق العلاقات الأخوية الوطيدة بين المملكة العربية السعودية والجمهورية واليمنية، وحرص قيادة البلدين على تمتين أواصر وروابط الأخوة المشتركة بين الشعبين الشقيقين .. مشيراً إلى توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده في الرعاية  والاهتمام الكاملين بالحجاج اليمنيين.


{anews}