المدنية أخبار أخبار و تقارير الوزير عطية يودّع الحجاج اليمنيين العائدين إلى أرض الوطن

الوزير عطية يودّع الحجاج اليمنيين العائدين إلى أرض الوطن

الاثنين 11 سبتمبر 2017 01:11 صباحاً
المدنية أونلاين_المدينة المنورة

ودّع وزير الأوقاف والإرشاد- رئيس اللجنة العليا لإدارة موسم الحج 1438هـ، الدكتور أحمد عطية، الحجاج اليمنيين العائدين إلى أرض الوطن.

 

وهنأ الوزير عطية الحجاج اليمنيين بأدائهم فريضة الحج والإنتهاء من أعمال المناسك بفضل الله ورعايته.. متمنياً لهم العودة إلى ديارهم سالمين غانمين، وبكل سهولة وسلامة ويسر.

 

وشدد وزير الأوقاف على لجنة النقل تشكيل غرفة عمليات متواصلة على مدار 24 ساعة، للإطمئنان على سلامة الحجاج اليمنيين منذ مغادرتهم الأراضي المقدسة وحتى وصول آخر حاج يمني إلى الديار اليمنية، وحل الإشكالات التي قد تعترضهم أثناء سفرهم أولاً بأول.

 

وأكد الوزير عطية بأنه سيتم محاسبة شركات النقل المقصرة في عملية نقل الحجاج اليمنيين والمخلة بالشروط والضوابط المتفق بشأنها مع وزارة الأوقاف والإرشاد.

 

إلى ذلك التقى وزير الأوقاف، القاضي الدكتور احمد عطية، لجنة الرقابة لموسم الحج 1438هـ، في المدينة المنورة، حيث اطلع على التقرير الخاص بتقييم سير أداء موسم حج هذا العام، منذ بداية التسجيل، وحتى البدء بمرحلة عودة الحجاج اليمنيين إلى أرض الوطن.

 

واستمع الوزير عطية من لجنة الرقابة والتقييم إلى شرحٍ مفصلٍ حول مساكن الحجاج اليمنيين في المدينة المنورة وسير عملية نقل الحجاج اليمنيين إلى أرض الوطن، والصعوبات التي لاقاها الحجاج اليمنيون منذ بداية تسجيلهم وتفويجهم إلى الأراضي المقدسة، وانتهاءً بعودتهم إلى الديار اليمنية، ومستوى أداء الوكالات المعتمدة لتفويج الحجاج اليمنيين، ومدى التزامها بتجويد الخدمات المقدمة للحجاج اليمنيين وفقاً للشروط والضوابط المتفق بشأنها مع وزارة الأوقاف والإرشاد.

 

وأكد الوزير عطية بأنه سيتم محاسبة المخالفين للضوابط والمعايير التي على ضوئها تم اعتماد تلك الوكالات لتفويج الحجاج اليمنيين إلى الأراضي المقدسة ووفقاً للشروط المحددة في تجويد الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

 

وقال الوزير عطية:« إن أي تقصير حدث تجاه الحجاج اليمنيين دينٌ علينا في ذمتنا، وسنحاسب المخلين والمقصرين في تقديم الخدمات للحجاج اليمنيين، وفقاً للقوانين واللوائح النافذة. 

 

وشدد وزير الأوقاف على لجنة الرقابة الرفع بالتقرير النهائي لتقييم أعمال موسم الحج 1438هـ، فور مغادرة آخر حاج يمني الأراضي المقدسة إلى الديار اليمنية، حتى يتم محاسبة المخلين بالإلتزامات على ضوء التقرير  المرفوع من قبل لجنة الرقابة والتقييم.

 

حضر اللقاء الوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة، طارق القرشي، ورئيس لجنة المدينة حسن عبدالله الشيخ.


{anews}