المدنية أخبار أخبار و تقارير الرئيس هادي يبشر بصرف مرتبات الموظفين ويؤكد وصول أموال ضخمة الى عدن

الرئيس هادي يبشر بصرف مرتبات الموظفين ويؤكد وصول أموال ضخمة الى عدن

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 04:43 صباحاً
المدنية أونلاين_صحف

بشر الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية بصرف مرتبات موظفي الدولة المتوقفة منذ  عدة أشهر بسبب انقلاب المليشيات الحوثية والمخلوع صالح على الدولة.

 

ولفت الرئيس هادي الى أن " خطة نقل البنك المركزي من صنعاء كانت متفقاً عليها لإبعاده عن سيطرة الحوثيين الذين استنزفوا الاحتياطي الأجنبي، والصناديق الأخرى في البنك، وقد كان الأمريكيون يريدون نقل البنك إلى عُمان وكان هناك من يريد نقله إلى الأردن أو الإمارات، ولكنني أكدت على ضرورة نقله من صنعاء إلى عدن، وليس إلى خارج البلاد، ومع نقل البنك إلى عدن جنبنا البلاد على أقل التقديرات مخاطر الإفلاس، وقد بدأنا التواصل مع البنك الدولي لدعم الخطوة".

 

واضاف " تواصلنا مع الأشقاء في السعودية بشكل خاص، وقمنا بطبع العملة في روسيا لصرف مرتبات الموظفين، وكانت هناك صعوبات واجهتنا فيما يخص صرف المرتبات لمناطق معينة، كما أننا سعينا لإيجاد ضامن للعملة المطبوعة، وقد وافق الروس على طبع العملة، والضامن لها صندوق النقد السعودي".

 

وتابع " في وفي زيارتي للأمم المتحدة المقررة خلال هذا الشهر سيتم بحث تقديم دعم من البنك الدولي على شكل مبالغ تأمين للبنك المركزي لتحريك عمله، ولمنع سعر العملة من الانهيار".

 

وأستُفسر الرئيس هادي عن سبب عد صرف المرتبات بشكل كامل، فأجاب " صرفنا من قبل بعض المرتبات والآن وصلت طائرتان للمرتبات إلى عدن بالتنسيق مع التحالف العربي والروس، وبعد أيام ستصل طائرة أخرى، وستدفع المرتبات المتبقية".


{anews}