المدنية أخبار أخبار و تقارير مع تصاعد حدة الخلافات بين شريكي الانقلاب.. قيادي مقرب من المخلوع صالح يهاجم الحوثيين ويصفهم بالزواحف

مع تصاعد حدة الخلافات بين شريكي الانقلاب.. قيادي مقرب من المخلوع صالح يهاجم الحوثيين ويصفهم بالزواحف

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 07:37 مساءً
المدنية أونلاين_صنعاء

استنكر القيادي المؤتمري المقرب من المخلوع صالح الدكتور عادل الشجاع، استمرار الشراكة مع  الحوثيين، وسخر من تمسك قيادات اللجنة العامة التابعة لصالح بهذه الشراكة.

 

وقال الشجاع، في مقال له، مخاطباً قيادات مؤتمر صالح "إن الشراكة التي تتمسكون بها تقتل الشعب اليمني وتجعل الناس يفقدون الأمل في استعادة الدولة واستعادة الحياة".

 

وأضاف، "تستجدون شراكة مع عصابة يرأسها شخص يختبئ تحت الأرض كما تختبئ الزواحف وأنتم يرأسكم رجل شجاع يأكل الطعام ويمشي في الأسواق".

 

وفي المنشور الذي حمل عنوان "هل اللجنة العامة اختطفت إرادة قواعدها؟"، استنكر الشجاع تمسك اللجنة العامة لحزب المؤتمربالشراكة برغم نسف مقتضياتها، مخاطباً اللجنة بقوله "إذا كنتم غير قادرين على تحقيق مطالب الناس الذين خرجوا يوم 24 أغسطس فلا تتحدثون باسمهم".

 

وسرد العديد من التساؤلات عن شراكة الحوثيين والمؤتمر وممارسات الحوثيين، حيث قال "ما علاقة الشراكة بولاية علي بن ابي طالب؟ ثم ما علاقة عبد الملك الحوثي وأتباعه بولاية علي بن أبي طالب؟ بل ما وجه الشبه بين 21 سبتمبر و 26 سبتمبر؟".

 

وواصل الدكتور الشجاع سخريته من الشراكة مع الحوثيين عندما بسؤاله "ما هي هذه الشراكة التي تطلبون من الناس أن يجوعوا وتصادر وظائفهم ويهانون لكي تستمر شراكتكم؟ كيف تتحدثون عن دستور وقانون ومؤسسات دولة وأنتم تشاركون عصابة مسلحة لا تؤمن بشيء من ذلك؟".

 

وعن الحشود الكبيرة التي حضرت فعالية ذكرى تأسيس المؤتمر في 24أغسطس الماضي، قال "أبعد الملايين التي احتشدت في السبعين تطلبون شراكة على حساب إرادتهم؟ لماذا جمعتم الناس إذا كنتم لا تقدرون على إستعادة حقهم في الدولة والتعبير والعيش الكريم؟".

 

وفي الفترة الأخيرة تصاعدت حدة الخلافات بين الحوثيين والمؤتمر وصلت إلى حد المواجهات المسلحة والتي راح ضحيتها القيادي المقرب من صالح خالد الرضي، كما واصل الحوثيون إقصاء حلفائهم بحزب المؤتمر بسلسلة قرارات استبدلت مسؤولين موالين للمؤتمر بآخرين موالين لهم.


{anews}