المدنية أخبار أخبار و تقارير منزل أول رئيس للجمهورية في قبضة شقيق زعيم الحوثيين

منزل أول رئيس للجمهورية في قبضة شقيق زعيم الحوثيين

الأربعاء 13 سبتمبر 2017 01:15 مساءً
المدنية أونلاين_صنعاء

كشفت مصادر موثوقة بصنعاء عن شراء شقيق زعيم الحوثيين “عبد الكريم الحوثي ” منزل الرئيس اليمني الراحل “عبدالله السلال” الذي يعد أول رئيس للجمهورية بعد قيام ثورة 26 سبتمبر المجيدة في العام 1962م.

 

وأكدت المصادر ان “عبد الكريم الحوثي ” دفع مبلغا كبيرا لشراء منزل أول رئيس جمهوري لليمن بصنعاء وهو ما اعتبره كثير من المراقبين يندرج ضمن مساعي الحوثيين للإساءة لرمزية النظام الجمهوري.

 

المصادر أشارت إلى ان الحوثي مارس ضغوطا كبيرة على أسرة الرئيس السلال لدفعهم لقبول بيع المنزل الذي يكتسب رمزية وطنية كونه منزل أول رئيس للجمهورية، وأحد أبرز قادة ثورة سبتمبر المجيدة التي أشرقت شمسها على اليمن بعد حقب قاتمة ومظلمة من الحكم الأمامي الكهنوتي.

 

يأتي ذلك وسط صمت مطبق، ودون أن يحرك المخلوع أي ساكن من أجل منع هذه الصفقة، وهو الذي يدعي هو وأتباعه بأنهم سبتمبريون، وأنهم ضد الإمامة والكهنوت..

 

ويرى مراقبون أن الحملة الممنهجة التي تطال الرموز الجمهورية قد اشتدت خلال الايام القليلة الماضية لطمس كل معالم الجمهورية، فقد تم خلال الاسبوعين الماضيين إصدار قرار من قبل الحوثيين بتغيير مسمى القصر الجمهوري بصنعاء، واستبداله بمسمى “مقر المجلس السياسي الأعلى” خاصتهم.

 

كما يجري على قدم وساق حرث الأرض اليمنية وخصوصا في العاصمة صنعاء وبذر بذور ولاية الفقية، وتغيير الثقافة الجمعية للشعب اليمني الرافض لهذه الجماعة وما تحمله من أفكار غريبة على اليمنيين، وإحلال الثقافة والفكر الاثناعشري مكانها.


{anews}