المدنيةمقالات شماعة الانفتاح .. إذا لم تستحِ فاصنع ماشئت ..وبررها بكلمه "إنفتاح"


السبت 11 مايو 2019 02:17 مساءً

اكرام العميسي

شماعة الانفتاح .. إذا لم تستحِ فاصنع ماشئت ..وبررها بكلمه "إنفتاح"

لفت انتباهي منذ أيام قليلة.. من يدعون الثقافة والانفتاح والمحسوبين علينا يمنيين مسلمين؛ الحديث والتبرير لتصرفات البعض المبتذله (المنكر) الخارجه عن  الأخلاق  والدين  والهوية اليمنية والتباهي والمجاهرة بها  "بالأنفتاح والتحضر "

حسناً إيها " المثقفون" اسمعوني قليلاً ...
في حقيقة الأمر ليس الغريب في المنكر او ( المعصية)  إن صح التعبيرُ - فَجميعُنا خطاؤون ..ولكن الغريب المريب هو أن المجاهرة بالمعصية اصبحت أمر معتاد وعادي جداً !! جاهلين أن المجاهرة بالمعصية تخرجك من دائرة العاصي الى دائره الفاجر ..

أين ثقافتكم من قول الله تعالى {لَّا يُحِبُّ اللَّـهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَن ظُلِمَ ۚ وَكَانَ اللَّـهُ سَمِيعًا عَلِيمًا} النساء-آية (148)

واين ثقافتكم من قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( كل أُمتي معافى إلا المجاهرين ، وإن من المجاهرة أن يعمل الرجل بالليل عملاً ثم يصبح وقد ستره الله عليه ، فيقول : يافلان ، عملت البارحه كذا وكذا ، وقد بات يستره ربه ، ويصبح يكشف ستر الله عنه ) رواه البخاري (8/24-6069).

أين ثقافتكم من هذا كله؟!!
أليس الأولى بكم أن تتثقفوا بدينكم أولاً ؟؟ .. أو حتى بثقافة بلادكم وهويتها التي أنتم محسوبون عليها وتُنسب هذه التصرفات إليها ..
أم أنكم لا تفقهوا من الثقافة  سوى كلمه "أنفتاح"  التي هي الأخرى فهمتوها بشكل خاطئ وفسرتموها على حسب اهوائكم وميولكم !! واصبحت متنفس لعُقَدكم ! ...جاهلين أن الأنفتاح بالفكر  وليس بالأنحراف !!

صحيح أن الدين يُسر وليس عُسر .. لكن هذا لا يَعني أن تُغَيَّر قواعدهُ الثابتة وتقول أنفتاح وشي طبيعي موجود في مجتمعات اخرى .. بما أنك أخترت تكون من هذا الدين التزم بما جاء به واحترم مجتمعك..أو اذهب وانتمي لديانات المجتمع الآخر الذي تتحدث عنه و ( هجعنا )  .

يا من تدعي الثقافه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((من رأى منكم منكراً فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان) رواه مسلم(49).

...  لكني في حقيقه الأمر أراك تدافع عن المنكر بيدك وقلبك ولسانك !!!

اصنعوا ماشئتم  فلكم رب يتولاكم ولكن لا داعي للمجاهرة..وعندما ينتقدكم أحد أو يبغض هذا التصرف تنزعجوا وتبرّروا بقولكم " نحن صادقون ومتصالحون مع أنفسنا " .. حسناً ! كونوا صادقين ومتصالحين مع أنفسكم في جميع  الأوقات وفي جميع الامور وليس فقط بما يتعلق بالأنفتاح ..كونوا صادقين مع أنفسكم أولاً  واعلموا أن تبرير (الخطأ ) لإرضاء النفس لن يجعل منه( صح ) ابداً  .. تصالحوا مع عيوبكم وعالجوها عوضاّ من ان  تبحثوا عن مبررات  ترضي غروركم  ، وتنعتون الأخرين بالكبت والتخلف وتزعمون انكم انتم المثقفون المنفتحون فقط.. ذو العقول الراقيه .. 
وإذا ما تمعنت في ثقافتهم تجدها سلسله كتب من الروايات الرومنسيه !!
( اللي قدرهم الله عليه).

الشعبُ اليمني لا يَكره ولا يرفض الأنفتاح  لكنه يحب أن ينفتح على أشياء اهم من هذه السخافات ..يحب  ينفتح على الأمان .. على التعليم ...على التطور ..على الحب..على السلام ..على العيش بكرامه أولا





{anews}
{comments}