المدنيةمقالات ارض اليمن ليست للبيع


الثلاثاء 02 يوليو 2019 01:33 مساءً

د. كمال البعداني

ارض اليمن ليست للبيع

وقف شامخا كالطود العظيم . ليقول للدنيا ان هامات اليمنيين لا تنحني الا لله وان ارض اليمن ليست للبيع .. يوم وقف الكثير من الوزراء والمحافظين وكبار المسؤولين في المنطقة الرمادية حذف هو هذه المنطقة من قاموسه .. لا يعرف الدبلوماسية ولا الخوف عندما يتعلق الامر بسيادة اليمن . لقد اعاد لنا الامل في المسؤول اليمني .

فجمع بين شجاعة الفريق حسن العمري وفدائية واقدام الشيخ راجح لبوزة . مزج بين كاريزمية سالمين والتأثير الجماهيري للزبيري . يقود سفينة سقطرى وسط امواج متلاطمة واعاصير متعددة .

اعاصير طبيعية قادمة من المحيط الهندي . واعاصير سياسية وفوضوية مصدرها الخليج العربي . ففي الاعاصير الاولى نشاهده يتجول حافي القدمين في شوارع سقطرى ليتفقد اضرار واثار السيول . وفي الاعاصير الاخرى نجده يتقدم الصفوف ويقود الجماهير في وجه تلك الاعاصير .

لا تلوموني احبتي ان نثرت عليه كلماتي . فنحن والله في عطش وشوق كبير للمواقف البطولية . مواقف الاعتزاز بالانتماء لهذا الوطن العظيم الذي خذله الكثير من ابنائه .. وقف رمزي محروس صامدا ثابتا امام الاغراءات والتهديدات .. يوم انبطح وباع الكثير غيره . مقابل مبلغ من المال او مقابل سيارة او طقم او اعتماد شهري من هذه الدولة او تلك .

وكل هذه الاشياء ستذهب . المال سيصرف والسيارة ستنتهي او تباع .. لكن المواقف الوطنية و البطولية ستبقى محفورة في ذاكرة الزمن وفي صفحات التاريخ اليمني .. سلام الله عليكم يا اهلنا الكرام من الاحرار في سقطرى من مشائخ واعيان ورجالا وشباب .

وامهات واخوات . سلام الله على اعضاء السلطة المحلية وعلى رجال الجيش والامن في سقطرى . سلام الله عليكم وانتم تعلنون اعتزازكم بهويتكم وتاريخكم وعلمكم الوطني .. سلام الله عليكم وانتم تعلنون للدنيا ان الفقر لا يمكن ان يكون مطية لبيع الاوطان او التنكر للهوية . سلام الله عليكم يوم خرجتم اليوم لتهتفوا بحب اليمن الكبير . ولسان حالكم يقول ماقاله شاعر اليمن واديبها حسين ابو بكر المحضار . : 
حبي لها رغم الظروف القاسية رغم المحن .
حبي لها امي سقتني اياه في وسط اللبن .





{anews}
{comments}