المدنيةمقالات كلام ناري للوزير (صالح الجبواني )


الخميس 08 أغسطس 2019 01:12 مساءً

د. كمال البعداني

كلام ناري للوزير (صالح الجبواني )

 وجه وزير النقل ابن محافظة شبوة  الاستاذ ( Saleh Algubwani)  نقدا لاذعا  لما قاله الشيخ عبد الرب النقيب اليافعي  يوم امس  من تهديد ووعيد  بتكرار   13 يناير  اخرى  ضد من اسماهم( خونة الجنوب ) .  وقال الوزير في مقال له على صفحته .
(( سمعت على اليوتيوب كلمة للشيخ عبدالرب النقيب وبصراحة أن يتكلم رجل كبير وعاقل مثل ذلك الكلام شي محزن.. أسأل الشيخ عبدالرب ونحن نجله ونحترمه: لماذا كل من في منصة الجلاء من يافع؟ ولماذا أغلب الذين قتلوا من يافع مشأله؟ 
 هذه هي طبيعة التركيبات المليشياوية القبلية والقروية والمناطقية التي تفتقر للخلطة الوطنية والتي عبرها تريدون الوصول (لدولتكم) كما تقولون .. 
البارح عبرت قريب المظاهره في ساحة العروض وكنت أتمنى أن تكون شعاراتها تعزز قيم التصالح والتسامح .  لكن ما كان يردد التهديد والوعيد للآخر الجنوبي على مدار الساعة وكمية كراهية لا حدود لها.. 
الذين ينزلون من قراهم لا يمكن أن يحددوا أجندة السياسة في ظل وجود دولة شرعية وتحالف عربي ومجتمع دولي في إقليم تتقاطع فيه مصالح الكل، لا يمكن أن يحددوا مصير شعب كامل الذي نؤكد دائماً على أن لا حل إلا حل الشعب عبر صناديق الإستفتاء والإقتراع.. شاصات (الحوثي) وأطقم (الإنتقالي) لن تثبت الوحدة ولن تأتي بالإنفصال، و ١٣ يناير التي توعد بها الخونة على حد زعمك وكأنك تستحضر ١٣ يناير الأولى التي أتت على ٧٠٪؜ من الجنوبيين على الأقل وكانوا خونة في نظر أصحابك بالتأكيد لن تكون مثل سابقتها، 
فأذا كانت ١٣ الأولى مأساة فأن ١٣ الثانية التي توعدنا بها ستكون ملهاة.. أتكلم هنا كمواطن أحزنه جداً كلامك اللا منطقي . وليس وزير في الحكومة ملتزم بخطها السياسي والدفاع عن وجودها حتى آخر نفس.  لكي لا تسقط البلد في أيدي المليشيات التي نرى أعاجيبها في عدن في نهب أراضي الناس وممتلكاتهم وأخيراً تهجير البسطاء من أبناء المحافظات الشمالية في حملة عنصرية لا يقرها عقل ولا أخلاق. 
شيخ عبدالرب أرجو مخلصاً من أجل يافع التي نحب قبل غيرها أن تتجاوزوا مربعات العصبية وتخاطبوا الآخر بما يليق لأن تكرار نفس التجربة الخاطئة للحصول نتائج إيجابية أمر يبعث على الرثاء. واذكرك أن الحوثي قد أعلن أنه هو من أطلق الصاروخ على الجلاء ولم يُطلق من المعاشيق قطعاً.





{anews}
{comments}