المدنيةمقالات هل من رجل رشيد ينصح هادي


السبت 07 مارس 2015 11:22 مساءً

فتحي بن لزرق

هل من رجل رشيد ينصح هادي

هل من رجل رشيد يوجه النصح لهادي ويقول له ان استمرار التمرد في جهاز الأمن المركزي بعدن يعني تمردا أخر في اللواء 39 مدرع ببدر وتمرد أخر باللواء 31 مدرع ببير احمد وتمرد ثالث في العند ورابع بكل مكان وان الأمر سينتهي به هاربا مثلما هربت قيادات الجنوب في 1994 صوب "جيبوتي"..

مساء اليوم قناة المسيرة نشرت رسميا خبر وجود فعالية مؤيدة لجماعة الحوثي كان مقرر ان تقام بمدينة طور الباحة وهذا أول إعلان رسمي من قبل الجماعة بأنها تتحرك في الجنوب علانية ذهاب الجماعة إلى تجنيد عشرات الشباب الذين يعيشون في المناطق الحدودية الجنوبية والمناطق الواصلة إلى عدن له هدف واضح وهو المساهمة في تأمين وترشيد أي حملة عسكرية في طريقها إلى عدن .

 

- الا يملك الرئيس هادي أناس تشير عليه بان مايقوم به من خطوات هي خطوات خاطئة 100% - ما الفائدة من إعلان مدينة عدن عاصمة لليمن في حين لايملك الرجل قدرة ازاحة السقاف من منصبه.

 

- هادي منذ عودته إلى عدن وهو يعتمد بشكل رئيسي على طاقم متكامل من حزب الإصلاح –اعلاميا – وسياسيا – واداريا – - بالله يا فخامة الرئيس الا تتذكر المثل القائل "اللي مانفع امه مانفع خالته" ان كانت قواعد حزب الإصلاح في صنعاء اعلاميا وسياسيا لم تنفع نفسها فكيف لها ان تنفعك في عدن وهي تعمل في ارض ليست ارضها وفي موقع لاتملك فيه أي قاعدة - حينما تجد ان "راجح بادي" المتحدث الرسمي باسم "هادي" يقضي جل يومه بالتسكع في "عدن مول" ويظهر ليلا متحدثا ومنظرا لمشهد "هادي" سياسي ادرك ان الرجل يسوقونه صوب حتفه".

 

- يخطئ من يظن ان حزب الإصلاح لايريد للحوثي ان يدخل "عدن" بالعكس من ذلك الإصلاح يريد للحوثي ان يدخل إلى معاشيق وان يبسط سيطرته على الجنوب كلها لانه يدرك ان بقاء الجنوب خارج المعادلة السياسية اليمنية الحالية يعني منح الجنوبيين الفرصة تلو الأخرى للاستقلال وهذا الأمر الذي تتفق جميع القوى السياسية الشمالية ضده .

 

- نصيحة إلى الرئيس هادي ان كان يستمع إلى النصح سارع بالدعوة إلى التجنيد وستأتيك الالاف المؤلفة من شباب الجنوب الذين سيحمون ارضه وسماه ولايريدون منك في سبيل ذلك مصلحة ولا مال . - إلى اللجان الشعبية الجنوبية .. حانت اللحظة الحاسمة في تاريخ الجنوب لكي تمنعوا ارضه من السقوط وحان الوقت للتحرك الحقيقي وحسم الموقف بعيدا عن إي أملاءات .

 

كل المؤشرات تؤكد اقتراب جماعة الحوثي من خطوة عسكرية وسياسية هامة في الجنوب خلال الأيام القادمة فيما الرئيس هادي لايزال مستمرا في استقبال وفود وتوديع وفود .. وصبوا القهوة وصبوا الشاي .

 

جماعة الحوثي اليوم السبت دفعت بمؤيدين لها للظهور علانية في مناطق متعددة بالصبيحة وقامت بفتح باب الانضمام للشباب في الجنوب للإلتحاق بلجانها الشعبية . لجوء الجماعة إلى مثل هذه التحركات مع مواصلة رفض قائد الأمن المركزي اليمني بعدن التسليم تؤكد ان الجماعة تسابق الزمن لاتخاذ خطوة حاسمة على الأرض .

 

- نشر قناة المسيرة لتسريب هاتفي جديد بين الرئيس هادي ورئيس مكتبه والتركيز في التسريب على محاولة ضرب إي محاولة تقارب جنوبية وللتأكيد عودوا إلى الاسماء التي تطرقت لها المكالمة الأخيرة ستجدونها جنوبية صرفة . - الهدف من نشر المكالمة الهاتفية هذه تحديدا وفي هذا التوقيت هدفها عزل الرئيس هادي عن محيطه الجنوبي بشكل كامل.

 

- يملك الرئيس هادي ثلة مستشارين للأسف فاشلين بكل ماتحمله الكلمة من معنى والا لما تركوا الرجل يصرف كل وقته في استقبال وفود وتوديع وفود وحديث مكرر وممل عن اشياء لا قيمة لها . - على من يقفون إلى جانب الرئيس هادي ان يسارعوا لأجل انقاذه كون ان الخطر بات داهما وقريبا للغاية والمطلوب هو تحرك عاجل وسريع لكبح إي تقدم لجماعة الحوثي صوب الجنوب . - على الرئيس هادي ان يتخلى عن اوهامه التي اغرقه فيها مستشاروه منذ سنوات وعليه ان يقرب القيادات الجنوبية وابناء الجنوب ككل منه قبل ان نرى مسلحي جماعة الحوثي يحاصروه في معاشيق.





{anews}
{comments}