محافظ لحج يشكل لجنة لتقصي الحقائق في حادثة حريق حوش مستثمر للاخشاب

المدنية أونلاين_خاص

شكٌل محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاه اللواء الركن احمد عبدالله تركي، لجنة لتقصي الحقائق عن أسباب وأضرار الحريق الذي التهم حوش المستثمر العديني والاحواش والمساكن المجاورة له.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها المحافظ تركي إلى موقع الحريق بمنطقة الرباط الغربي والذي تسبب في خسائر مادية كبيرة وتضرر الاحواش والمساكن المجاورة له، ورفع تقرير عاجل عن تكاليف الاضرار التي لحقت بحوش العديني والاحواش والمساكن الأخرى القريبة منه.

ووجه المحافظ تركي، بنقل الأسر المتضررة مساكنها من الحريق القريبة من الحوش إلى أماكن آمنة وتاجير منازل على حساب السلطة المحلية بالمحافظة لكل أسرة متضررة.

كما رفع المحافظ برقية عاجلة إلى عمليات رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء والتحالف العربي ووزارة الادارة المحلية ووزارة الصناعة والتجارة والمتضمنة في محتواها خروج الحريق عن السيطرة بعد تدخل الدفاع المدني وبمشاركة مصنع الإسمنت ناهيك عن استخدام الوايتات الخاصة بالمواطنين ولكن دون جدوى، ومازال الحريق في توسع وتضرر أربعة أحواش مجاورة إلى جانب مساكن المواطنين.

داعياً المواطنين إلى عدم الاقتراب من موقع الحريق لضمان سلامتهم من المواد الخامة الخاصة بالاخشاب المتواجده في هناجر المستوعات القريبة من موقع الحريق.

وتشكلت اللجنة برئاسة وكيل المحافظة العميد/ عبدالفتاح هيثم وعضوية كل من مدراء البحث الجنائي والأمن القومي والأمن السياسي والدفاع المدني والمستشار القانوني وجدي محمد سالم والمستثمر بن دول.