مدير تربية لحج يرأس اجتماعاً موسعاً بإدارات شعبة التعليم العام

المدنية أونلاين/فهد الصماتي/خاص:

في إطار سلسلة من الاجتماعات سيخوضها مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج على مستوى المكتب، ترأس اليوم الاثنين، مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، الأستاذ فهمي بجاش، اجتماعا ضم رئيس ومدراء إدارات شعبة التعليم العام لدى المكتب، وذلك للوقوف أمام جملة من القضايا المتعلقة بالشعبة.

وفي مستهل الاجتماع، رحب الأستاذ فهمي بجاش بالحاضرين، مثمنا الدور الذي تقوم به الشعبة في ظل الظروف الراهنة، منوها بأن هذه الأوضاع سنقف ضدها طالما توفرت لدينا الإرادة في توجيهها بحسب ما تتضمنه أجندة أعمالنا وبتكاثف الجميع فإننا سنصل إلى مستوى أرقى للعملية التعليمية في جميع مستوياتها.

وأكد مدير التربية والتعليم، أنه "لا مكان للمحسوبية في عمل مكتب التربية والتعليم وأننا سنقف أمام كل شخص مقصر في أداء واجباته مهما يكن منصبه".

من جانبه أشاد الأستاذ طارق البان، رئيس شعبة التعليم؛ بالدور الكبير الذي يقوم به مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سواء في تذليل الصعاب على مستوى الشعبة أو في إطار المكتب بشكل عام. 

شاكراً له اهتمامه الكبير بالعمل سواء من خلال عقد اللقاءات التي يجريها بين الحين والآخر لتلمس أوضاع الشعب والإدارات أو من خلال حرصه الشديد وبشكل يومي لحل كثير من القضايا على مستوى المحافظة، مؤكداً "هذا ما نلمسه من خلال تنفيذه لمخرجات الاجتماعات واقعا ملموسا على أرض الواقع وفي حينه".

وناقش الاجتماع جملة من القضايا كان أهمها مناقشة آخر المستجدات والأنشطة التي توصلت إليها إدارات شعبة التعليم العام خلال الفترة الماضية، ومناقشة أهم التقارير الخاصة بالنزول الميداني لمدراء إدارات الشعبة إلى المدارس على مستوى المحافظة. 

كما ناقش أهم الصعوبات التي تواجه الشعبة خلال الفترة الراهنة. وتطرق إلى أهم احتياجات شعبة التعليم والعمل على إيجاد حلول سريعة لها.

وبعد مناقشات مستفيضة بين الحاضرين خرج الاجتماع بجملة من المخرجات ستخذ طريقها في التنفيذ خلال فترة أقصاها أسبوع من عقد الاجتماع، وهي:

- مخاطبة مدراء إدارات التربية والتعليم بالمديريات بشأن سرعة التجاوب مع التعاميم والمذكرات الصادرة من مكتب التربية والتعليم والخاصة بأعمال شعبة التعليم.

- تشكيل لجنة في إطار الشعبة إلى المدارس الأهلية المتخلفة بعمل التراخيص والخروج بقرارات رادعة ضد المتخلفين يتم تنفيذها في حينه.                             

- تشكيل لجنة من ثلاث إدارات وهي التعليم الأهلي والتوجيه والرقابة للنزول إلى المدارس الأهلية لتقييم العملية التعليمية والخدمية داخل المدارس الأهلية.  

- النزول إلى روضة صبر لتقييم الوضع الإداري والمالي فيها.

- على مدير مكتب المدير عمل قائمة بالاحتياجات لكل الإدارات والشعب على مستوى المكتب بحيث يكون في كل شهر تغطية احتياجات شعبة من الشعب وادارتين من الإدارات المستقلة فيما يتعلق بالمواد القرطاسية.

- تحديد يوم الأحد الموافق (27/10/2021) موعدٱ للاجتماع القادم لمناقشة ماتم تنفيذه من مخرجات اجتماع اليوم.

وفي ختام الاجتماع، تقدم مدير مكتب التربية والتعليم الأستاذ فهمي بجاش، بالشكر لجميع الحاضرين لما ابدوه من تفاعل مما عكس نفسه على مخرجات الاجتماع. هذا وقد أثنى جميع الحاضرين على الشفافية التي تمتع بها مدير مكتب التربية والتعليم أثناء الاجتماع ومناقشته للأمور بحكمة والتباحث في الخروج بالحلول السريعة في القضايا التى تم وضعها في الاجتماع، مجددين له العهد ببذل مزيدا من الجهود للقضاء على مجمل الصعوبات التى تواجه الشعبة ومهما كانت الظروف.

حضر الاجتماع من جانب الشعبة الأستاذ طارق البان رئيس شعبة التعليم والأستاذ عبدالحميد مدير إدارة التعليم العام والأستاذ ربيع البان نيابة عن مدير إدارة شؤون الموظفين والأستاذ شيخ مدير إدارة التعليم الأهلي والأستاذة رينا الكود مديرة إدارة رياض الاطفال، وبعض من رؤساء أقسام الشعبة. ومن جانب المكتب حضر كلا من مدير مكتب المدير الأستاذ مجيب عجيم ومديرة المكتب الفني الأستاذة حكمت عامر ومدير إدارة الإعلام الأستاذ فهد الصماتي، كما حضر الاجتماع الأستاذ عبدالغفور العماد مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية المسيمير.