السفارة الأمريكية تدعو اليمنيين الفائزين في "اليانصيب" المتأخرة تأشيراتهم للتوصل معها

المدنية أونلاين/

دعت السفارة اليمنية في واشنطن، يوم الإثنين، اليمنيين الفائزين في برنامج اليانصيب المتأخرة تأشيراتهم، التواصل معها لاستكمال معاملتهم.

وفي تغريدة لها على "تويتر"، دعت السفارة اليمنية جميع "اليمنيين الفائزين في برنامج تأشيرة الهجرة المتنوعة DV (تأشيرة القرعة العشوائية) للعام الحالي في امريكا، واللذين تأخرت تأشيراتهم في احدى السفارات الامريكية في الخارج، التواصل مع السفارة".

وحددت السفارة اليمنين في واشنطن اليمنيين الفائزين في برنامج اليانصيب، البريد الالكتروني للتواصل معها؛ لاستكمال اجراءات سفرهم عبر العنوان: Consul@yemenembassy.org

وكان عشرات اليمنيين الفائزين بـ "اليانصيب" الأمريكي قد عادوا إلى البلاد بعد أشهر من المعاناة في جيبوتي، وذلك في مشهد تحول فوزهم إلى خسارة.

وتداول نشطاء مقاطع فيديو لعشرات اليمنين وهم في مطار جيبوتي يستعدون للعودة إلى اليمن نتيجة عدم قدرتهم على السفر إلى امريكا.

يشار إلى أن برنامج تأشيرة هجرة التنوع أو الهجرة العشوائية هو قرعة سنوية للحصول على رخصة الإقامة الدائمة والمعروفة باسم البطاقة الخضراء بالانجليزية (Green Card)‏، بتفويض من الكونجرس وتديره وزارة الخارجية الأمريكية.

وتحظى هذه التأشيرة بمتابعة واهتمام كثير من الدول ومنها اليمنيين الذي بلغ عدد المسجلين فيها الى مستويات قياسية في محاولة للفوز بتأشيرة لمغادرة البلاد بهدف تحسين أوضاعهم المعيشية.