المدنية أخبار أخبار و تقارير حزب الرابطة يدين جرائم الجيش اليمني في الضالع ويقول أنها تزيد حالة العداء

حزب الرابطة يدين جرائم الجيش اليمني في الضالع ويقول أنها تزيد حالة العداء

الجمعة 17 يناير 2014 11:04 مساءً
المدنية/الضالع / خاص:

دان حزب رابطة أبناء اليمن "راي" وقائع القصف التي يقوم بها الجيش اليمني ويستهدف بها مساكن المدنيين وسط مدينة الضالع ومناطق مجاورة داعيا إلى تحرك عاجل لوقف هذه الأعمال .


وجاء ذلك في بيان صادر عن فرع الحزب بالضالع وتلقت "المدنية" نسخه منه وجاء فيه: 

بيان صادر عن حزب الرابطة الضالع : 

تابع فرع حزب الرابطة بمحافظة الضالع بقلقِِِ بالغ الأعمال الاستقوائية التي يقوم بها اللواء 33مدرع التابع اللواء ضبعان منذُ فجر يوم أمس الخميس وحتى هذه اللحظات من مساء هذا اليوم الجمعة. 

حيث تقوم قوات اللواء المدرع بفرض قوتها العسكرية من خلال قيامها يوم أمس الخميس بوضع نقطة تفتيش مفاجئة في الطريق العام القريب من تمركز اللواء تم فيه واهانة أبنائنا لغرض إذلالهم وخضوعهم لقانون القوه الأمر الذي أدى إلى سقوط الشهيدان على رضاء وردفان مسعد وهم بدون سلاح. 

 

كما تواصل قوات اللواء المدرع أعمال القصف العشوائي لليوم التالي للأحياء السكنية والمحلات التجارية ومستشفى النصر العام الواقع وسط مدينة الضالع مما أدى إلى سقوط 25 من الجرحى ,وهاهي الان تواصل قصفها لمدينة سناح والقرى المجاورة لها أدت إلى استشهاد 6بينهم طفلة في عمر الزهور. 

 

وأمام تلك الأعمال الانتقامية والوحشية فأننا في فرع حزب الرابطة بمحافظة الضالع نعبر عن وقوفنا الكامل مع أهلنا في الجنوب عامةٌ وفي الضالع خاصةٌ ,كما ندين ونستنكر تلك الأعمال الإجرامية التي تلحق بأهلنا كل يوم في الوقت التي مازالت دماء شهداء مجزرة سناح لم تنزف بعد. 

 

إننا في فرع حزب الرابطة الضالع نحمل السلطات المركزية المتنفذة في صنعاء وقيادة اللواء 33 بقيادة العميد ضبعان المسؤولية الكاملة مما حدث من أعمال قتل للأبرياء وتدمير للمنازل والمشاءة وتعكير للأجواء وازدياد للبغضاء والكراهية امام إخواننا أبناء المناطق الشمالية المتواجدين على ارض الجنوب الحبيب. 

 

كما إننا في فرع الرابطة الضالع وأمام تلك الأعمال ندعو ا أبناء الضالع إلى نبذ الخلافات والصمود والثبات امام مشروعية حق الدفاع عن الحرية والكرامة والتحرير والاستقلال 

كما يدعو فرع الرابطة الضالع جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى القيام بواجبها الإنساني والحقوقي تجاه ما يتعرض له أهلنا في محافظة الضالع من انتهاكات للمواثيق والمعاهدات الإنسانية والحقوقية. 

 

الرحمة للشهداء والسلامة للجرحى والتحية للأبطال 

 

صادر عن فرع حزب الرابطة 

محافظة الضالع


{anews}