المدنية أخبار أخبار و تقارير الرئاسة تدعو قيادات جنوبية بالخارج لحضور حفل اختتام مؤتمر الحوار بالعاصمة صنعاء

الرئاسة تدعو قيادات جنوبية بالخارج لحضور حفل اختتام مؤتمر الحوار بالعاصمة صنعاء

الأربعاء 22 يناير 2014 11:22 مساءً
المدنية/خاص:

كشفت مصادر رئاسية مطلعة عن إرسال الرئاسة اليمنية ومؤتمر الحوار الوطني، دعوات رسمية إلى قيادات جنوبية بارزة في الخارج، للمشاركة والحضور في حفل اختتام الحوار الوطني يوم السبت المقبل بصنعاء، بعد انتهاء جلسات أعمال المؤتمر وتوافق أعضاءه يوم أمس بالغالبية على وثيقة ضمانات ومخرجات الحوار.

 


وقالت المصادر لمراقبون برس أن الرئاسة اليمنية وجهت دعوة رسمية للرئيس اليمني الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد ورئيس اول حكومة وحدة وطنية حيدر أبوبكر العطاس، وقيادات جنوبية أخرى من المقيمين خارج اليمن، منوهة إلى أن تلك الدعوة جاءت بترحيب وتشجيع من الأمم المتحدة ممثلة بالمبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر والدول الراعية للمبادرة الخليجية.

 


وأوضحت المصادر ذاتها أن الدعوة تهدف إلى إبلاغهم بترحيب الرئاسة اليمنية بمشاركتهم في بناء اليمن الجديد وطي صفحات وخلافات الماضي وتجاوزه وإبلاغهم باستعدادها لترتيب أوضاعهم واقامتهم في اليمن الاتحادي المقبل ، وترحيبها بمشاركتهم في أي جهود وطنية تسهم في إعادة روح الوحدة والتعايش بين أبناء اليمن .

 


وأشارت المصادر إلى ان الدعوات وجهت بطريقة دبلوماسية رسمية وأن الرئاسة اليمنية تنتظر رد تلك القيادات على الدعوات، لإجراء الترتيبات اللازمة لمشاركتهم في حفل اختتام مؤتمر الحوار، وتأمين اقامتهم وتنقلاتهم وغيرها من الأمور المتعلقة بعودتهم إلى وطنهم الأم.


{anews}