المدنية أخبار أخبار و تقارير القيادات الجنوبية في الخارج تنفي تلقيهم دعوه لحضور حفل اختتام مؤتمر لنظام صنعاء

القيادات الجنوبية في الخارج تنفي تلقيهم دعوه لحضور حفل اختتام مؤتمر لنظام صنعاء

الخميس 23 يناير 2014 08:25 مساءً
المدنية/القاهرة/خاص:

كشف مصدر مقرب من القيادة المؤقتة لمؤتمر الاول بالقاهرة عدم تلقي القيادات لاى دعوة حضور احتفال صنعاء  بمناسبة اختتام حوارهم الوطني !!


وأضاف المصدر ذاته :ان القيادات الجنوبيه بالقاهرة لم تتلقى أي دعوة سوء رسمية كتابية  او حتى هاتفية ولم نسمع بذلك ألا بما نشرته  بعض مواقع صحفية !! 

 

وعبر المصدر عن استغراب القيادة الجنوبية  المؤقتة  لمؤتمر القاهرة حول تلك الاخبار مؤكدين انهم ليسوا ضيوفا  فهم اصحاب قضية لم يشاركوا فى المؤتمر لاختلافهم مع قواعده وأسسه فكيف يحضروا كضيوف حقا انه لأمر مضحك !! 

 

هذا وتناولت مواقع صحيفة ان مصادر رئاسية  بصنعاء مطلعة كشفت :عن إرسال الرئاسة اليمنية ومؤتمر الحوار الوطني، دعوات رسمية إلى قيادات جنوبية بارزة في الخارج، للمشاركة والحضور في حفل اختتام الحوار الوطني في اليمن يوم السبت المقبل بصنعاء، 

 

ونقلت منظمة مراقبون عن مصادر قولها  أن الرئاسة اليمنية وجهت دعوة رسمية للرئيس اليمني الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد ورئيس اول حكومة وحدة وطنية حيدر أبوبكر العطاس، وقيادات جنوبية أخرى من المقيمين خارج اليمن، منوهة إلى أن تلك الدعوة جاءت بترحيب وتشجيع من الأمم المتحدة ممثلة بالمبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر والدول الراعية للمبادرة الخليجية. 

 

وأشارت المصادر إلى ان الدعوات وجهت بطريقة دبلوماسية رسمية وأن الرئاسة اليمنية تنتظر رد تلك القيادات على الدعوات، لإجراء الترتيبات اللازمة لمشاركتهم في حفل اختتام مؤتمر الحوار، وتأمين اقامتهم وتنقلاتهم . 


{anews}