المدنية أخبار أخبار و تقارير ابرز ما قاله الرئيس هادي في اختتام اعمال مؤتمر الحوار

ابرز ما قاله الرئيس هادي في اختتام اعمال مؤتمر الحوار

السبت 25 يناير 2014 02:39 مساءً
عن مراقبون برس

أشاد الرئيس اليمني الانتقالي بالثورة الشبابية الشعبية التي أزاحت نظام الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح من سدة الحكم، واعتبر الرئيس عبدربه منصور هادي  إن ثورة الشباب التي انطلقت في 11 فبراير العالم 2011م  استكمالا لثورة سبتمبر وأكتوبر.
وأكد هادي في كلمته  قبل قليل في حفل  اختتام مؤتمر الحوار اليمني،  أن "لا فرق بين يمني وآخر إلا بالقانون"  ومدى احترامه له، وأن اليمن مقبلة على دولة العدالة والمساواة ولا غالب ولا مغلوب.
وأضاف الرئيس هادي إن الحوار اتفقت عليه الأطراف اليمنية في 2010م ولكن حصلت بعض العراقيل والتي أدت الى اندلاع ثورة الشباب في عام 2011م.. مشيرا الى أن الثمن الذي دفعته اليمن للتغيير في ٢٠١١م كبير جداً.
وأشار هادي الى أن هذا اليوم سيكون علامة فارقه في حياة الشعب اليمني العظيم ، 25 من يناير وقد اختتمنا بنجاح منقطع النظير مؤتمر الحوار الوطني الشامل واستطعنا تجاوزا كل الصعاب .. مضيفا أن "تجاوزنا ليس مجرد الكلام عن حلول لقضايانا إلى وضع حلول فعلية لها وهذا هو جوهر التغيير الآمن لليمن واستقرارها مشروط بالشراكة الوطنية المسؤولة بعيدا عن المذهبية والقبلية".
وقال الرئيس هادي ان حروب صعده كانت استنزافيه للجيش اليمني. مؤكدا على انه سيتم قريبا تشكيل لجنة تقسيم الأقاليم وكذلك لجنة صياغة الدستور الوطني .
وأضاف هادي إن اي تقصير في تنفيذ وثيقة  الحوار سيُعتبر تقصير في حق الشعب  اليمني وخيانة لدماء  الشهداء الذين سالت دماءهم في كل ميادين التغيير.
وعبر الرئيس هادي في ختام كلمته عن شكره للمجتمع الدولي ودول مجلس التعاون الخليجي على ما قدموه من دعم  ومساندة لليمن خلال محنته الماضية وصولا الى هذا اليوم .
وأكد انم مسؤولية تنفيذ مخرجات الحوار مسؤولية تقع على اكتاف الجميع، داعيا الى رص الصفوف والوحدة في اخراج البلاد من ازماتها والوصول الى دولة مدنية بعيدة عن احتكار الاحزاب او القوى أو الأسر للسلطة والثروة.


{anews}