المدنية أخبار أخبار و تقارير مصادر سياسية : وثيقة الحوار الوطني ستتحول إلى وثيقة دولية وسيصدر بها قرار من مجلس الأمن

مصادر سياسية : وثيقة الحوار الوطني ستتحول إلى وثيقة دولية وسيصدر بها قرار من مجلس الأمن

السبت 25 يناير 2014 02:46 مساءً
الاهالي نت

 

 
 

قالت مصادر سياسية إن وثيقة الحوار الوطني ستتحول إلى وثيقة دولية.

 

وأضافت المصادر أنه سيصدر بيان لمجلس الأمن الدولي خلال الأيام المقبلة بإعتبار الوثيقة وثيقة دولية.

 

وقال المبعوث الأممي جمال بن عمر إنه "سينقل للعالم عبر مجلس الأمن الدولي تقريرا جديدا يستعرض فيه قصة الإنجاز التاريخي الذي حققه الشعب اليمني عبر مؤتمر الحوار الوطني" .. واصفا هذا الإنجاز بالمعجزة.

 

وأضاف: "أطمئنكم أن العودة للماضي هذا لم يعد ممكننا لأن اليمنيين توافقوا على عدم العودة إلى الماضي" .. مستطردا: "سيصبح النموذج اليمني مرجعا يحتذى به لعمليات حوار مماثلة في العالم، والوثيقة التي اتفق المتحاورون عليها هي بداية لتأسيس مرحلة جديدة".

 

وأضاف - خلال حفل اختتام مؤتمر الحوار الوطني اليوم بصنعاء - إن "مجلس الأمن ينتظر مني أن أقدم تقريرا جديدا أستعرض فيه قصة هذا الإنجاز في تاريخ اليمن، وسأنقل للعالم صورة اليمن الحضاري الذي أصبح ملهما لتجارب كثير من الشعوب".

 

وأضاف: "قبل أكثر من 10 أشهر وتحديدا في ذكرى جمعة الكرامة اجتمعنا لافتتاح مؤتمر الحوار .. قلت حينها إنني أتطلع نحو شرائح متنوعة وأرى فيهم الأمل في يمن جديد .. يمن قرر المشاركة في صناعة مستقبلة عبر حوار غير مسبوق في تاريخه وتاريخ والمنطقة".

 

واستطرد: "نجتمع اليوم مجددا احتفاء بتشييد ركن أساسي في عملية نقل السلطة، وأهنئكم جميعا، على حكمتكم وشجاعتكم، وأشد على أياديكم، وأقول "أفتخروا بإنجازكم العظيم فقد دخلتم التاريخ من بابه الواسع وأثبتم أنكم قادرون على صنع المعجزات .. لقد وضعتم أسلحتكم جانبا، وعزمتم على الإنعتاق من الماضي، وفتح صفحة جديد وفرصة جديدة لبلد عمره يمتد لآلاف السنين، ولشعب صابر وعريق"..

 

وأكد أن مؤتمر الحوار الوطني لم يكن "نزهة بل كان فيه تحديات وصلت حد التضحيات الشخصية منذ نزول الشباب إلى ساحات التغيير"، وقال: "لقد خسر اليمن خلال بضعة أشهر من الحوار خيرة من رجالاته، وتعرض عدد من الأعضاء للتهديد ومحاولات الإختطاف والإغتيال.


 

 


{anews}