المدنية أخبار أخبار و تقارير تدشين مشروع اعداد وتأهيل الشباب لمفاهيم الحوار سياسيا وديمقراطيا بعدن

تدشين مشروع اعداد وتأهيل الشباب لمفاهيم الحوار سياسيا وديمقراطيا بعدن

الاثنين 03 فبراير 2014 08:27 مساءً
المدنية اونلاين/عدن

دشنت اليوم بمحافظة عدن المرحلة الأولى من مشروع اعداد وتأهيل الشباب لمفاهيم الحوار سياسيا وديمقراطيا، بإقامة دورة تدريبية خاصة بتعريف مفاهيم الحوار والانتماء والمواطنة التي تنظمها مؤسسة الوضاح للحوار والتنمية بمحافظة عدن.


يشارك في الدورة على مدى 3 أيام 40 شابا وشابة من منظمات المجتمع المدني وشباب الساحات والجامعات والأحزاب السياسية والمستقلين من محافظتي عدن وابين.



ويهدف المشروع إلى إلى تعزيز الحياة الديمقراطية ونشر ثقافة السلام وتفعيل دور الشباب في المشاركة السياسية بمختلف جوانبها والعمل على تغيير المفاهيم الخاطئة عند الشباب في الساحات


وفي حفل التدشين، أكد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن أيوب ابو بكر أهمية قضية الحوار، مشددا على أن يكون للشباب الذي يشكل أكثر من 65 بالمائة من المجتمع اليمني رؤوى وافكار جديدة تركز على بناء وتطوير مستقبل اليمن في المرحلة القادمة.



وأكد دعم قيادة السلطة المحلية لمحافظة عدن لمخرجات المشروع من خلال تقديم التسهيلات اللازمة للمساهمة في دعمه وتنفيذه على أرض الواقع.



من جانبهما أوضحا كل من رئيس مؤسسة الوضاح عارف ناجي، والمدير التنفيذي للمؤسسة هدى الصراري إلى أن المشروع الذي يستمر شهرين يتكون من 3 مراحل مختلفة تتمثل المرحلة الاولى بتعريف الشباب بالمفاهيم المختلفة للحوار، واهميته والانتماء والمواطنة، فيما تشمل المرحلة الثانية كيفية صياغة الرسالة الموجهة وتاثيرها على صناع القرار من خلال معرفة الانظمة السياسية المختلفة وكيفية الالتحاق بالاحزاب السياسية.



كما تتمثل المرحلة الثالثة من المشروع النزول الميداني لتوزيع البروشورات والمطويات الهادفة إلى تعزيز قيم المواطنة البناءه والتعريف بمبادئ حقوق الانسان إلى أقرانهم الشباب في منظمات المجتمع المدني والجامعات والساحات.


{anews}