المدنية أخبار أخبار و تقارير ضبعان لمنظمة دولية :سنتستمر بقصف الضالع وانتم افعلوا ما بدا لكم

ضبعان لمنظمة دولية :سنتستمر بقصف الضالع وانتم افعلوا ما بدا لكم

الثلاثاء 04 فبراير 2014 10:15 مساءً
المدنية/خاص/محمد العلوي:

كشفت مصادر عسكرية أن قائد اللواء "33" المرابط في الضالع  ضبعان رفض مقابلة عاملين في منظمة دولية طلبوا لقائه في مكتبة قبل أيام أثناء نزولهم الى المدينة لتفقد آثار الدمار الذي تعرضت له عدد من المدارس والمرافق ومنازل المواطنين جراء القصف الذي تنفذه وحدات من اللواء منذ الـ 20من ديسمبر من العام المنصرم .


وقالت مصادر بأن قائد اللواء ضبعان " أبلغ مندوبي منظمة الصليب الأحمر الدولي "بأنه سيستمر بقصف الضالع وأنتم وجميع المنظمات أفعلوا ما بدا لكم".


واضافت المصادر بأن مندوبي المنظمة الدولية أرادوا أخذ إفادة قائد اللواء  ضبعان لاستكمال تقرير مفصل تعده بشأن حادثة مقتل وجرح العشرات من المواطنين في سرادق عزاء ببلدة سناح في محافظة الضالع بقصف مدفعي شنته دبابا ت تابعة للواء 33مدرع في يوم الجمعة الموافق ال20-12-2013م. بحسب معاينة الموقع وإفادات السكان المحليين وذوي الضحايا – غلا أنه رفض إعطاءهم أي إفادة واكتفى بأن قال لهم بأنه سيستمر بالقصف مهما عملت المنظمات .


الجدير بالذكر إن عشرات المنازل والمنشآت من بينها مستشفى أطباء بلاحدود ومدرسة أبو "عشيم الثانوية " قد تعرضت لأضرار متفاوتة نتيجة سقوط قذائف عليها ,فيما نزحت عشرات الأسر تقع مساكنهم على مقربة من معسكري الجرباء وعبود الى مناطق أكثر أمنا .


{anews}