المدنية أخبار أخبار و تقارير اجتماع موسع لعدد من مشائخ اليمن بصنعاء لمناقشة اعتداءات الحوثيين المتكررة، ومطالبة الدولة بردعهم

اجتماع موسع لعدد من مشائخ اليمن بصنعاء لمناقشة اعتداءات الحوثيين المتكررة، ومطالبة الدولة بردعهم

الجمعة 07 فبراير 2014 10:03 مساءً
المدنية/صنعاء/خاص/جبر صبر:

عقد العديد من مشائخ ووجهاء اليمن مساء اليوم الجمعة بالعاصمة صنعاء اجتماعاً موسعاً لمناقشة العديد من القضايا، على رأسها اعتداءات الحوثيين المستمرة على القبائل اليمنية.


وفي الاجتماع الذي انعقد في منزل الشيخ غالب الأجدع، عبر المشائخ عن استنكارهم واستياءهم لما وصفوها الاعتداءات والحروب التي تقوم بها جماعة الحوثيين في مختلف المناطق شمال اليمن، وآخرها حروبهم في أرحب وحاشد.


وفي حين أكدوا على أن ما سموه "شر" الحوثيين قد وصل أكثر من منطقة في اليمن بدءً بمحافظة صعدة، اعتبروا ان اعتداءات الحوثيين ليست ضد أسرة أو قبيلة بعينها، وانما ضد الثورة والجمهورية، وضد الشعب بأكمله .


وأشاروا الى ان ما تقوم به جماعة الحوثيين انما هي مؤامرة، ومدعومة بالمال والسلاح من أطراف داخلية واقليمية".


وأكدوا على أن حماية المواطنين من واجب الدولة، وذهب البعض منهم بالقول" ان رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي سيكون أول المستهدفين اذا لم يتحرك لردع اعتداءات الحوثيين".


ودعا الاجتماع الموسع الى عقد مؤتمر قبلي عام لكافة قبائل اليمن لمناقشة وضع القبيلة، وتقييم دورها وأثرها في الساحة اليمنية.


وأجمع المشائخ في نهاية اجتماعهم على عقد لقاءاً موسعاً غداً السبت مع الشيخ صادق الأحمر وعلماء اليمن، وبالتالي اللقاء برئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي لطرح العديد من القضايا، وأهمها مطالبة الدول بالقيام بدورها وواجبها في حماية اليمنيين، وردع اعتداءات الحوثي المتكررة.


وابرز المشائخ الذين حضروا الاجتماع ( الشيخ غالب الاجدع- الشيخ محمد علي البخيتي- الشيخ يحي العذري- الشيخ فيصل مناع- الشيخ عثمان مجلي- الشيخ بن الاثله- الشيخ خالد بن هضبان- الشيخ سيف القبلي- الشيخ سيف التام- الشيخ علي بن صالح بن شطيف- الشيخ علي بن علي السدح- الشيخ جازم الحدي- الشيخ ناصر الهلالي- الشيخ مفرح بحيبح- الشيخ ناصر العجي- الشيخ احمد حسين القردعي- الشيخ خالد طريق- الشيخ حسين العجي العواضي- محافظ الجوف محمد سالم بن عبود).


{anews}