المدنية أخبار أخبار و تقارير أكاديميو الجنوب يؤسسون أول منتدى أكاديمي مستقل بعدن

أكاديميو الجنوب يؤسسون أول منتدى أكاديمي مستقل بعدن

السبت 08 فبراير 2014 08:24 مساءً
المدنية/خاص/احمد الدماني:

انطلاقة جديدة ترسم خطوة نحو جنوب جديد مستقل حر متسع يتسع لجمع ابنا الجنوب تحت هذا العنوان  عقد صباح اليوم السبت الملتقى  التأسيسي للمنتدى ألأكاديميي الجنوب بحضور عدد كبير من الاكادميون الجنوبيين من مختلف المحافظات.  

 

وخلال الأفتتاح قال  الدكتور قاسم الحبشي أن  المنتدى ألأكاديمي صنع من ضلع ثورة استدمت نضالها السلمي في مطلع 2007م وحتى يومنا هذا وتطرق الدكتور المحبشي الرواية حول مؤتمر الحوار ومخرجاته التي وصفها بقولة مؤتمر باطل وما بني على بطل فهوا باطل واصفا ان الحوار ومخرجاته لا يصب مع القضية الجنوبية ولا مطالب الشعب. 

 

تنوعت الكلمات في المنتدى التأسيسي لأكاديميي الجنوب بكلمات متنوعة تطرقت الفكرة التي انبثق منها المنتدى لكي يعمل على أعادة صياغة الوضع الثقافي والتعلمي  والتثقيفي داخل الجنوب ومعالجة  كل الظواهر التي باتت تنشر في مسار الثورة السلمية. 

 

وادن المؤتمر كل من الحكم الذي قدم في حق الأسير احمد المرقشي الذي لا زال يقبع في سجون نظام صنعاء منذ 2008م, وقالت الناشطة ام صخر كدورها الناطقة باسم المراءة ان الجنوب كله يقف صف واحد من اجل المرقشي خاص مع الأسرى الجنوبي عام. 

 

وفي الاخير تضمنت وقفة احتجاجية مع الاسرى الجنوبيون وعلى رأسهم الأسير احمد المرقشي وتم توزع التقسيم الإداري لرئاسة المنتدى ولأعضاء المنتدبين فية.


{anews}