المدنية أخبار أخبار و تقارير الكشف عن هوية مستهدفي عقيد في الأمن السياسي بعدن

الكشف عن هوية مستهدفي عقيد في الأمن السياسي بعدن

الأحد 16 مارس 2014 10:09 مساءً
المدنية/عن الجمهورية:

نشرت صحيفة الجمهورية الرسمية معلومات عن هوية الأشخاص الذين حاولوا اختطاف القاضي محمد أحمد قائد الشغدري بمحافظة عدن وتسببوا بمقتل العقيد في الأمن السياسي طارق شرف الدين الحكيمي بعد تبادل إطلاق الرصاص بين الطرفين .


وجاء في خبر الصحيفة بأن ضابط في جهاز الأمن السياسي بمحافظة عدن لقي مصرعه في تبادل لإطلاق النار مع مسلحين اعترضوا سيارة القاضي محمد أحمد قائد أثناء مرورها بجولة العاقل بمديرية خور مكسر في ساعة متأخرة من مساء الجمعة.


مصدر أمني في إدارة أمن محافظة عدن قال في تصريح خاص لـ«الجمهورية» إن العقيد في جهاز الأمن السياسي طارق شرف الدين الحكيمي قتل إثر تبادله لإطلاق النار مع ثلاثة مسلحين اعترضوا سيارة القاضي محمد أحمد قائد الشغدري رئيس المحكمة التجارية بمحافظة تعز أثناء مرورها بجولة العاقل بمديرية خور مكسر وطلبوا منه الترجّل من سيارته والصعود إلى سيارتهم بهدف اختطافه.


وأكد المصدر أن وقوع الحادثة تزامن مع مرور العقيد طارق شرف في نفس المكان فهرع مباشرةً لنجدة القاضي وتبادل إطلاق النار مع المسلحين فأصاب أحد المسلحين ويدعى مروان محمد الجوكر بعيار ناري في الساق قبل أن يصاب هو الآخر برصاصة قاتلة في الصدر.


وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية بمحافظة عدن تمكنت من ضبط مسلحين آخرين شاركا في جريمة قتل العقيد طارق وهما “سامي قاسم بن قاسم ورضوان أحمد الجوكر” بعد وقوع الحادثة بساعات وتم إيداعهما سجن البحث الجنائي لاستكمال إجراءات التحقيق فيما تم نقل المصاب مروان الجوكر إلى مستشفى باصهيب العسكري لتلقي العلاج تحت حراسة أمنية مشددة.

 


{anews}