المدنية أخبار أخبار و تقارير سفير اليمن لدى مصر يجري اتصال بالطفلة (نورباراس)

سفير اليمن لدى مصر يجري اتصال بالطفلة (نورباراس)

الاثنين 17 مارس 2014 08:31 مساءً
المدنية/القاهرة/فراس اليافعي:

اجرى سعادة السفير محمد الهيصمي سفير اليمن لدى مصر اتصال هاتفي بالطفلة اليمنية "نور مطيع باراس" وعبر سعادته عن اعتزازة بالنشاط التي قامت به نور باعتبار اول طفلة من اليمن تشارك في ثلاث مؤاتمرات عالمية للحفاظ على  الكوكب وتم اخيارها كعضو دائم من قبل الامم المتحدة .

 

السفير اليمني "الهيصمي" عبر عن  فرحته بتفوقها ونيلها هذة المكانة من منظمة عالمية ،و حثها  علي النجاح وتشجيعها  متمنينا لها مزيد من التفوق والمثابرة . 

 

مؤكدا : على أهتمام فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي بالشباب المتفوقين ودعمهم وتشجيعهم .

 

هذا ومن المتوقع قيام الطفلة "نور " بزيارة السفير اليمني بمصر هذا الاسبوع تلبية للدعوة المقدمة لها  من سعادته .

 

هذا وكانت الطفلة الحضرمية نور مطيع باراس شاركت في المؤتمر الدولي  الثالث للحفاظ على الكوكب والذي عقد من 7 الى 11 مارس الجاري برعاية  برنامج الامم المتحدة للاتفاقات العالمية وبرنامج الامم المتحدة للتغذية والزراعة تحت عنوان دعونا نهتم بالكوكب، الذي انعقد بفندق موفنبيك الجونة بمدينة الغردقة وذلك تحت رعاية وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بالتعاون مع وزارة الثقافة ومؤسسات المجتمع المدني. 

 

وناقش المؤتمر كيفية الحفاظ على الكوكب، بمشاركة 400 شخصية من 34 دولة منها (ماليزيا - تايلندا - الفلبين - الصين - اسبانيا) بالاضافة إلى العديد من الإعلاميين والصحفيين ، وتم  استضافة ملكة جمال الارض فى احتفالية يشارك فيها 18 من ممثلي السفارات والمراكز الثقافية والجامعة الأمريكية بالقاهرة لإرسال رسالة إلى العالم بأن مصر آمنة من خلال عرض فلكلوري لكل دولة لتبادل الثقافات والحضارات بين الدول المشاركة. 

 

الحضرمية "نور" كانت اصغر مشاركة في المؤتمر  وشاركت في ورش عمل المؤتمر وقدمت  اكثر من مداخلة  بالإنجليزية.. فأثارت  أهتمام  الحظور وعبرت  في كلمتها على ضرورة و أهمية الحفاظ عن البئية والكوكب  . 

 


{anews}