المدنية أخبار أخبار و تقارير تحت شعار " نحو الافضل ننطلق".. إشهار منتدى طلاب الصحافة والإعلام في آداب جامعة عدن

تحت شعار " نحو الافضل ننطلق".. إشهار منتدى طلاب الصحافة والإعلام في آداب جامعة عدن

الاثنين 17 مارس 2014 08:38 مساءً
المدنية/عدن/علي عسكر الشعيبي:

اقيم صباح اليوم الاثنين بقاعة ابن خلدون بكلية الاداب جامعة عدن حفلا فنيا وخطابيا وتكريمي تحت شعار ( نحو الأفضل ننطلق ) برعاية ا . د / عبدالعزيز بن حبتور رئيس جامعة عدن وبإشراف عمادة كلية الاداب  وبتمويل من مؤسسة عدن للتمويل الاصغر .


وفي الحفل الذي بدأ بالقران الكريم  القى رئيس منتدى طلاب الصحافة والإعلام الطالب محمد مساعد صالح كلمة اشار فيها الى الدور الذي سيؤديه المنتدى تجاه الطلاب اعدادا وتاهيلا واكتسابا للمهارات والقدرات والإعلامية .


وأضاف مساعد في كلمته الى ان فكرة المنتدى جاءت امتدادا للنجاح الذي حققته حملة ( نهج  ) العام الماضي حيث وضع الطلاب فيها بصماتهم تصحيحا لمسار العمل الاعلامي وتركيزا على استنهاض الطاقات والهمم والعمل الجاد من اجل نشر العلم والمعرفة واستخدام المهنية والموضوعية بعيدا عن السياسة الحزبية والمذهبية وتحت راية العمل الطلابي الموحد الذي يكون دائما جزءا من الحل لا جزء من المشكلة


وطالب في سياق حديثه باتاحة المجال للطلاب للعمل بحرية من دون تقييد ليكون عملهم منضبطا وفق الارادة الطلابية التي تحمل الخير الكثير ووفقا للنظم واللوائح الجامعية وبما يحقق المصلحة الطلابية أولا وأخيرا


كما اشاد وبارك بالطلاب المتفوقين علميا والمبادرين في العمل الطلابي والنجوم المشاركين في مسلسل فرصة اخيرة الذين ابدعوا في رسم صورة عدن الجميلة التي تحكي في تفاصيلها حضارة مدينة وعراقة أجيال مضت  .


ودعا المؤسسات الحكومية القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الإعلامية والصحفية في دعم الشباب والمبادرات الطلابية لتنهض عدن من جديد ..


ووجه في ختام كلمته اربع رسائل هامه للطلاب ولرئاسة الجامعة وعمادة الكلية واساتذتها ورسالة لمؤسسة عدن للتمويل الاصغر ورسالة اخيرة القاها شعرا تؤكد اهمية الاخلاص في العمل .


اعقبها كلمة للمديرة التنفيذية لمؤسسة عدن للتمويل الاصغر الراعي الرسمي للحفل الاستاذه / نجوى محمد فضل والتي بدورها قدمت التهاني والتبريكات للمتفوقفين ولأصحاب المبادرات الطلابية كما قدمت في سياق كلمتها نبذة موجزة عن مؤسسة عدن للتمويل الاصغر والمشاريع التي تقوم بتمويلها مؤكدة على استعداد المؤسسة لتقديم كل الدعم للشباب والشابات في جميع كليات جامعة عدن .


تلا ذلك كلمة لعميد كلية الآداب  ا. د / مازن شمسان  رحب في مستهلها بالضيوف وبارك نجاح المنتدى الذي يجري حفل اشهاره والذي سيساهم في تطوير إبداعات الشباب وتمنى نجاح هذه الفكرة داعيا جميع الاقسام الاقتداء بقسم الصحافة والاعلام لانشاء منتديات خاصة بها لخدمة جامعة عدن وكلية الآداب .


واعلن في ختام كلمته عن انشاء وتجهيز موقع الكلية الاليكتروني على شبكة الانترنت بتقنيات عالية و متطورة مشيرا انه سيتم ربطه بموقع الجامعة وسيشمل جميع الاقسام وانه سيحقق التواصل بين الطالب وقسمه العلمي .


من جانبه القى رئيس جامعة عدن ا.د / عبدالعزيز صالح بن حبتور القى كلمة بهذه المناسبة اشاد بمبادرة طلاب الصحافة والاعلام في تاسيس واشهار هذا المنتدى معبرا عن سعادته بالمناسبة معتبرا هذا العمل التضامني الذي ياتي لتاطير الابداعات متمنيا تحويله الى فعل مؤثر ومقنع لزملائهم الطلاب وغيرهم ليحذوا حذوهم .


واشاد بدور كلية الاداب بارفاد المجتمع بخريجين يشار لهم في البنان كنماذج حية في مختلف التخصصات .


مشيرا الى ان الرسالة الاعلامية بحاجة الى فضاء اوسع وحرية مسؤلة وليس لتحويل هذه الرسالة الى مسرح للتعطيل الذهني والفكري وتحويل البسطاء الذين يتعرضون للخبر والمعلومة الى ضحية من ضحايا بعض الاقلام الموتورة التي تستغل هذا الفضاء من الحرية الاعلامية الواسعة  .

واضاف اننا نحتاج الى اعلام حر حقيقي منظبط وليس لكل من هب ودب .


موضحا ان هناك العديد من الظواهر التي نشاهدها بحاجة الى معالجات جدية وقراءة واقعية متانية وكلية الاداب معنية بتخريج وتراكم نظريات فلسفية ونفسية واعلامية تحاكي الواقع من جهة وكذلك تختلق من الفضاء الفلسفسي الواسع في العالم بكل مدارسة مدرسة نوعية خاصة بكلية الاداب عدن معنية بالخوض في قضايا فلسفية نفسية اعلامية معقدة وليس فقط قراءة نظرية .


وخاطب زملاءه من أعضاء هيئة التدريس داعيا اياهم الى المشاركة الفاعلة مع الطلاب معربا عن أسفه لغياب بعض الاساتذه لا كثر من 6 سنوات لا تشارك الطلاب على الإطلاق موضحا ان ذلك العزوف يرجع لسببين اما ان يكون لديهم قطيعة مع هذا الابداع ا وان لديهم موقف وهذا بحاجة إلى مراجعة .

وناشد رئيس جامعة عدن اعضاء هيئة التدريس بالجامعة الى التفرع لمساعدة الطلاب وان يكونوا نشيطين وفاعلين وشركاء في العملية التعليمية بشكل مسؤل بدلا من التفرغ ( للمقايل والحشوش والكلام الفاضي ) حد تعبيره وقدم لهم نصيحة بعدم الاغترار بالشهادات والالقاب العلمية بل عليهم ان يتعلموا من الواقع بشكل صحيح وعلمي .


اعقب ذلك فقرات تكريم المتفوقين علميا من طلاب قسم الصحافة والاعلام وكذا اصحاب المبادرات الطلابية ونجوم مسلسل ( فرصة اخيرة ) الذي عرض على شاشات قناة السعيدة كما جرى تكريم ادارة المنتدى واللجان العاملة على انجاح الحفل وعدد من الشعراء والفنانين والمؤسسات المشاركة في دعم وانجاح الحفل وعدد من الاعلاميين البارزين .


الحفل تخللته عدد من الفقرات الانشادية والوصلات الغنائية المتميزة القصائد الشعرية والريبورتاجات التي تحكي عن قصص نجاحات لافراد ومؤسسات .


حضر الحفل رئيس جامعة عدن ا . د / عبدالعزيز بن حبتور والدكتور / مازن شمسان عميد كلية الاداب والاستاذ / محمد احمد غانم رئيس قناة عدن الفضائية و الأستاذة / نجوى محمد فضل المديرة التفيذية لمؤسسة عدن للتمويل الاصغر ونواب رئاسة جامعة عدن و نواب عمادة كلية الآداب ورؤساء الاقسام في الكلية وعدد من الاساتذة والاعلاميين .


{anews}