المدنية أخبار أخبار و تقارير البكري يعد باصدار أوامر توقف العبث الذي تتعرض له قلعة صيرة ومسارات يدعو النشطاء لمواصلة الجهود

البكري يعد باصدار أوامر توقف العبث الذي تتعرض له قلعة صيرة ومسارات يدعو النشطاء لمواصلة الجهود

الثلاثاء 25 مارس 2014 10:36 مساءً
المدنية/عدن/خاص:

وعد وكيل محافظة عدن نائف البكري اليوم الثلاثاء بتوجيه مذكرات من قيادة المحافظة لكل من مكتب الاثار بعدن ومدير عام مديرية صيرة لوقف عملية النحت التي تشهدها الجبال المحيطة بقلعة صيرة.


وكان البكري يتحدث اليوم في لقاء جمعة بعدد من النشطاء المدنيين والاعلامين واعضاء التحالف المدني الانساني واعضاء من مركز مسارات للاستراتيجيا والاعلام وعدد من الشخصيات الاجتماعية والمدنية في ديوان المحافظة حيث اكد على ضرورة متابعة اجراءات وقف التخريب الذي تشهده قلعة صيرة وكذا المواقع الاثرية بعدن مشيدا بالوقفة الاحتجاجية التي نفذها النشطاء يوم الاحد الماضي احتجاجا على ماتشهده قلعة صيرة من تخريب ممنهج.


وكان نشطاء مدنيون وصحفيين واعلامين نفذو الاحد الماضي وقفة احتجاجية امام قلعة صيرة مطالبين بوقف عمليات النحت التي تشهدها الجبال المحيطة بقلعة صيرة الامر الذي دفع الوكيل البكري ومدير مديرية صيرة بزيارة القلعة أمس الاثنين للاطلاع عن كثب على ما تتعرض له القلعة من محاولات هدم.


ووعد البكري باستدعاء كافة الجهات المعنية وذات العلاقة باثار عدن والجهات التي قامت بصرف تراخيص الاراضي والبناء معتبرا صرف الاراضي والتراخيص في هذه المواقع جريمة كبرى وعملية فساد منظم وتخريب ممنهج للاثار والتاريخ في عدن.


ودعا رئيس مركز مسارات للاستراتيجيا والاعلام باسم الشعبي منظمات المجتمع المدني وجميع النشطاء لمواصلة جهودهم من اجل استصدار اوامر بوقف ماتتعرض له قلعة صيرة وكذا ازالة البناء العشوائي في محيطها وتعويض المتضررين من قبل الجهات المسؤولة.


وقال ان ماتتعرض له الاثار والمواقع التاريخية في عدن يندرج ضمن قضية كبيرة تؤرق عدن والجنوب كله وهي القضية الجنوبية وان النضال من اجل حماية وصيانة اثار وتاريخ عدن هو جزء لايتجزاء من النضال لرفع الظلم عن الجنوب والانتصار لقضيته العادلة.


واضاف قائلا:نقدر كافة الجهود التي بذلت من اجل حماية اثار عدن من قبل منظمات المجتمع المدني في السابق ومايحدث اليوم هو عملية مواصلة لتلك الجهود التي نتمنى ان تكلل باصدار اوامر صريحة توقف العبث الذي تتعرض له اثار عدن والحفاظ على تاريخها وبذلك سيكون قد حققت منظمات المجتمع المدني والنشطاء نجاحا لعدن واليمن ككل.


{anews}