المدنية أخبار فكر وأدب مهرجان وطبق خيري في آداب جامعة عدن لصالح " أطفال التوحد "

مهرجان وطبق خيري في آداب جامعة عدن لصالح " أطفال التوحد "

الاثنين 07 أبريل 2014 09:48 مساءً
المدنية/عدن/خاص/علي عسكر الشعيبي:

نظمت مجموعة ( روضة الصهاريج ) من طلاب قسم الخدمة الإجتماعية بآداب جامعة عدن صباح اليوم الإثنين بالكلية مهرجان وطبق خيري لصالح ( أطفال التوحد ) .



وفي المهرجان الذي بدأ بالقرآن الكريم القى أ . د / محمد العبادي نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب كلمة شكر فيها قسم الخدمة الإجتماعية طلابا وهيئة تدريس لتنظيمهم مثل هكذا أنشطة إنسانية خيرية كونها تأتي في إختصاصات هذا القسم .


وأكد العبادي استعداد الجامعة لدعم جميع أنشطة الطلاب في مختلف كليات الجامعة  .



أعقبها كلمة للدكتور / محمد عوض الطيار نائب عميد كلية الآداب لشؤون الطلاب أكد فيها على الأهمية الكبيرة لهذه المبادرة والفعالية الخيرية لما تحمل من مظامين انسانية سامية ،متمنيا من جميع الأقسام في الكلية الحذو في العمل الإنساني الخير.



ودعا الطيار في كلمته جميع اقسام الكلية للاستعداد والمشاركة الفاعلة في اسبوع الطالب الجنوبي والذي سيدشن في الكلية صباح السبت القادم .



وفي تصريح للاستاذة / ليزا عبدالمجيد  المشرفة على هذه المبادرة قالت إن الطبق الخيري والمهرجان يهدفان إلى تنمية قدرات الطلاب في تحمل مسؤلياتهم تجاه مجتمعهم وماتعانيه بعض فئات المجتمع .



مضيفة أن القسم سيستمر في إقامة الأنشطة الإجتماعية التي تساهم في تخفيف معاناة المجتمع لا سيما فئات ( الاطفال والمسنين والمعاقين والمرضى ).



داعية المجتمع الى دعم واقامة مثل هذه الأنشطة والفعاليات لما لها من أثر ايجابي لدى الفئات المستهدفة التي تنتظر من المجتمع الوقوف الى جانبها .



الفعالية شهدت فقرات غنائية متنوعة للفنانين الموهوبين من طلاب الكلية ( أنس عبدالغني - أحمد شوقي - علي مكركر - محمد هاشم ) فيما كان في الراب )  أكرم مختار - ابراهيم ماهر) .ونالت هذه الفقرات اعجاب واستحسان المشاركين.

 

كما شهدت الفعالية مسرحية تمثيلية عرضت فيها صورة مبسطة عن مرضى "  التوحد " .

فيما كان هناك اقبال ومشاركة طلابية واسعة في ساحة الكلية مكان اقامة الطبق الخيري والمهرجان .


{anews}