المدنية أخبار فكر وأدب جامعة العلوم والتكنولوجيا تقيم أول معرضاً فنياً للجرافيك والملتميديا بإبداعات طالباتها (صـور)

جامعة العلوم والتكنولوجيا تقيم أول معرضاً فنياً للجرافيك والملتميديا بإبداعات طالباتها (صـور)

السبت 12 أبريل 2014 07:45 مساءً
المدنية/صنعاء/خاص/جبر صبر:

افتتح وزيرا الإعلام على العمراني والتربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول اليوم بجامعة العلوم والتكنولوجيا، المعرض الأول للجرافيك "اكانتس " الذي ينظمه قسم الجرافيك بكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة على مدى يومين.


وطاف الوزيران بأقسام المعرض الذي أقيم في الصالة الرياضية بفرع الطالبات، ويضم العديد من الرسوم والأعمال الفنية والتصاميم الإبداعية التي صاغت افكارها ووضعت ملامحها طالبات قسم الجرافيك بالجامعة.


وأشاد العمراني والأشول بالمستوى الفني والإبداعي الذي أبرزته طالبات قسم الجرافيك بالجامعة وتضمن كثير من التصاميم الفنية والإبداعية، كما أشادا بدور الجامعة في خدمة وتنمية المجتمع وايجاد مخرجات تواكب متطلبات سوق العمل داخلياً وخارجياً.


وفي حفل الافتتاح الذي حضره عدد من الفنانين التشكيليين والرسامين اليمنيين وأولياء أمور الطالبات من برلمانيين وغيرهم، أكد وزير الإعلام على أهمية بناء الإنسان وتنمية قدراته علميا ومعرفيا وأخلاقيا .. داعيا إلى التركيز على تطوير التعليم نحو الاقتصاد المعرفي والاهتمام بالمجالات الإبداعية والمعرفية بما يسهم في الارتقاء بالمستوى التعليمي ويخدم متطلبات واحتياجات التنمية المستدامة.


من جانبه أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول أهمية التركيز على جودة التعليم وتمكين الطلاب من أدواته الحديثة بما يمكنهم من الولوج الى مجتمع المعرفة، وصولا إلى تحقيق اقتصاديات المعرفة بكل تمكن وإقتدار.


وأشار إلى أهمية علم الجرافيك باعتباره فناً للإتصال البصري .. مشدداً على ضرورة إلتزام جميع المؤسسات التعليمية بمعايير وشروط الجودة والنوعية بما يمكنها من تقديم خدمة تعليمية تسهم في بناء اجيال مستقبل اليمن الجديد .


وفي الحفل الذي حضره حضر الإفتتاح رئيس مجلس الأمناء أ.د/ عبدالعزيز الكباب ، ومساعد رئيس مجلس الإدارة المهندس عثمان غانم الحمادي، ومستشار رئيس الجامعة الدكتور محمد الحاوري وعدد من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة-  استعرض نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالوهاب المعمري استراتيجية الجامعة وتوجهاتها في تلمس احتياجات التنمية في اليمن وبما يواكب ويلبي احتياجات المجتمع .. مشيراً إلى أن المعرض يبرز أعمال الطالبات في مختلف مستويات قسم الجرافيك.


من جانبه أوضح الدكتور داوود الحمادي - رئيس قسم الجرافيك بالجامعة" أن المعرض يهدف الى ربط قسم الجرافيك بالجامعة بسوق العمل، مع ربطه بالوسائل الاعلامية ذات العلاقة، ولقائهم بطالبات القسم وابداء أراءهم ومقترحاتهم". مؤكداً على اشراك سوق العمل في تطوير ومراجعة الخطة التعليمية لهذا القسم بحيث تلبي مخرجاته محليا او اقليميا.


ولفت الحمادي " الى ان المعرض يأتي تتويجا على احتفال الجامعة بمرور 20 عاما على مسيرتها التعليمية.


وأشار رئيس قسم الجرافيكس بجامعة العلوم والتكنولوجيا " الى ان المعرض سيستمر الى مساء غد الأحد، يشارك خلاله كافة المهتمين في الجرافيكس والملتميديا وشركات الدعاية والتصميم، مع رسامين وفنانين تشكيلين.


من جانبها أكدت الطالبة رنا العاقل احدى المشاركات في المعرض من خلال مشروع تخرج خاص بالكفيفين- على انها تهدف من خلال عملها الجرافيكي الى ايصال رسالة للمجتمع لتقبل الكفيف من غير اعاقته". مؤكدةً على ان رؤية الاشياء ليست مقتصرة على البصر"، فبإمكان الكفيف ملامسة الأشياء من خلال هذه الاعمال الفنية".


وفي حين أشارت الطالبة الخريجة رنا العاقل الى انها تعمل في مشروعها منذ ستة أشهر، قالت: أنه يستهدف الاعلانات من خلال الصحف والمجلات ولوحات الشوارع وغيرها". مؤملةً بذات الوقت أن تجد الجهات التي تدعمها في مشروعها الذي يساهم بشكل كبير في خدمة الكفيفين والكفيفات وتقبلهم في المجتمع دون اعاقتهم".

 


{anews}