المدنية أخبار فكر وأدب "خلاص الإنسانية" لمفكر يمني في المركز الثقافي بالقاهرة

"خلاص الإنسانية" لمفكر يمني في المركز الثقافي بالقاهرة

الأحد 24 مارس 2019 10:40 مساءً
ارشيف
المدنية أونلاين_القاهرة

نظم المركز الثقافي اليمني بالقاهرة ندوة بعنوان قراءات في فلسفة سلسلة مشروع خلاص الإنسانية للكاتب اليمني الدكتور ناصر النسي وحضرها نخبة من الأساتذة والأكاديميين والطلاب اليمنين والمصريين والعرب.

 

وفي بداية الندوة اشادت مدير المركز عائشة العولقي بفكرة مشروع خلاص الإنسانية ، مؤكدة دعم المركز الثقافي لمثل هذه الاعمال والمبادرات الإنسانية وامكانية تنظيم فعاليات أخرى مستقبلا تسهم في نشر فكر الخلاص الذي يحتاجه العالم أجمع .

 

واستعرض صاحب المشروع الدكتور ناصر النسي سلسلة الخلاص ، موضحاً أن المشروع ينادي بوجوب عودة البشرية إلى الله وإلى جذورها الأيدلوجية التاريخية وبما يكفي لوضع حدا للفوضى التي تسود عالمنا اليوم وتخليص البشرية من كافة مشاكلها المعاصرة وتحقيق الأمن والسلام والرفاهية لجميع البشر.

 

واكد أن مشروع الخلاص يحقق تقدم ملموس كل يوم وان الشر في طريقه الى الزوال وان الخير بكل معانيه الفاضلة سوف يسود عالمنا قريبا.

 

فيما استعرض كل من الشاعر والناقد المصري ابراهيم مصطفى النحاس والكاتب اليمني عبدالرحمن الإرياني والكاتب المصري طارق محمد علي مدير مركز الجزيرة العربية والخليج لدراسات الاستراتيجية قراءة لسلسة مشروع خلاص الإنسانية ، واكدوا ان فكرة هذا المشروع تتعدى المحيط الجغرافي لليمن الى العالم أجمع كونه يضرب كل القوالب الجاهزة في العالم اليوم ويرسي لنظام عالمي جديد يحترم آدمية الإنسان ويوحد البشرية خلف راية الإنسانية.


{anews}