المدنية أخبار أخبار و تقارير الحكومة تغطي رواتب الموظفين بنسبة 63% لجميع المحافظات

الحكومة تغطي رواتب الموظفين بنسبة 63% لجميع المحافظات

الاثنين 20 مايو 2019 12:31 صباحاً
المدنية أونلاين_عدن

رغم قلة الموارد وشح الامكانات واستمرار مليشيا الحوثي في نهب الإيرادات والعبث بمقدرات الوطن، نجحت الحكومة الشرعية في صرف مرتبات موظفي القطاع المدني في عموم محافظات الجمهورية بنسبة تتجاوز الـ 63 بالمائة.

 

يأتي ذلك، تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، وانطلاقاً من حرص الحكومة على القيام بمسؤولياتها وواجباتها الوطنية والإنسانية تجاه كافة أبناء الشعب اليمني بمختلف محافظات الجمهورية بدون استثناء.

 

وتمكنت الحكومة الشرعية من صرف مرتبات أكثر من (297,710) موظفاً في القطاع المدني في عموم محافظات الجمهورية، بالاضافة الى صرف معاشات جميع المتقاعدين المدنيين وبانتظام على المستوى الوطني.

 

وبحسب تقارير حكومية، بلغ عدد الموظفين الذين يستلمون مرتباتهم بإنتظام من المدرجين في موازنة وحدات الخدمة العامة للجهاز الإداري 297 الف و710 موظف من أصل 472 الف و353 موظف.

 

وتبذل الحكومة جهوداً كبيرة للوصول إلى صرف مرتبات جميع الموظفين في سائر المحافظات، حيث استوعب البيان المالي لموازنة 2019، مرتبات جميع الموظفين في عموم محافظات الجمهورية وبمبلغ يزيد عن ترليون و223 مليار ريال.

 

وصرفت الحكومة الشرعية مرتبات 123,240 (مئة وثلاثة وعشرون ألف مائتان وأربعون) متقاعد في كل المحافظات دون إستثناء، بما في ذلك مرتبات نحو 38,940 متقاعد في المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية.

 

كما صرفت الحكومة منذ مطلع العام الجاري رواتب نحو 33 ألف موظف في قطاع الصحة بالمحافظات الخاضعة لسيطرة الانقلابيين، بالإضافة إلى مرتبات كافة موظفي الدولة في محافظة الحديدة والبالغ عددهم 31 ألف موظف.


{anews}