المدنية أخبار أخبار و تقارير فتح: مليشيا الحوثي تحتجز أكثر من 80 شاحنة إغاثية بمحافظة إب

فتح: مليشيا الحوثي تحتجز أكثر من 80 شاحنة إغاثية بمحافظة إب

الاثنين 20 مايو 2019 11:15 مساءً
المدنية أونلاين_عدن

طالب وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح، منسقة الشؤون الانسانية التابعة للامم المتحده لدى اليمن ليزا غراندي، التدخل السريع والعاجل للإفراج عن 80 شاحنة محملة بالمساعدات الاغاثية والمشتقات النفطية المحتجزة من قبل المليشيا الانقلابية منذ ما يقارب اكثر من شهرين.

 

وقال الوزير فتح "ان مليشيا الحوثي احتجزت اكثر من 80 شاحنة اغاثية خاصة ببرنامج الاغذية العالمي ومنظمة (الفاو) بمحافظة إب ،وان اجمالي الكمية المحتجزه 14,290 طن متري، من المواد الاغاثية الشاملة المقدمة عن طريق برنامج الاغذية العالمي، اضافة 300 طن من المواد الزراعية مقدمة عن طريق منظمة الفاو، و5 شاحنات محملة بالوقود الخاص بالمستشفيات".

 

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية، أضاف فتح "أن الحوثيين يقومون بعمل ممنهج، ضد العملية الاغاثية في اليمن، وتهدف من خلاله لتجويع الشعب اليمني وحرمانه من ابسط الحقوق المتمثلة في منع وصول المستحقات الاغاثية للمحتاجين".

 

محملاً المليشيا الانقلابية المسؤولية الكاملة عن النقص الغذائي أو الكارثة الغذائية الانسانية التي قد تحدث للمواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، والمسؤولية المباشرة عن أي تلف للمواد الاغاثية المحتجزة.


{anews}