المدنية أخبار مجتمع مدني بدعم من مركز الملك سلمان.. مشروع تحسين سبٌل العيش يوزع أدوات المهنة على معيلات الأسر في الشحر

بدعم من مركز الملك سلمان.. مشروع تحسين سبٌل العيش يوزع أدوات المهنة على معيلات الأسر في الشحر

الجمعة 24 مايو 2019 07:21 مساءً
المدنية أونلاين ـ حضرموت :

شهدت مدينة الشحر بمحافظة حضرموت توزيع المنح وأدوات المهنة لعدد 20 من المستفيدات في قطاع التدريب والتأهيل المهني لمعيلات الأَسر ضمن مشروع تحسين سبل العيش باليمن الذي ينفذه ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 وخلال حفل التسليم أكد الأستاذ رامي أحمد العكبري منسق مساعد لقطاع التدريب والتأهيل المهني بمشروع تحسين سبل العيش أن التسليم استهدف 20 معيلة من المشاركات في الدورات التدريبية التي نظمها مشروع تحسين سبل العيش في مجالات الإسعافات الأولية، وصيانة الجوالات واختتمها بدورة ادارة المشاريع الريادية.

 وقال العكبري، إن توزيع أدوات المهنة لمعيلات الأسُر يأتي بدعم من مركز الملك سلمان ضمن نشاط قطاع تأهيل وتدريب معيلات الأسر وتمكينهن اقتصادياً ومهنياً.

 من جهته أكد نائب مدير عام مديرية الشحر  مصبح العبد البحسني حرص السلطة المحلية على تقديم العون والتسهيلات لمثل هذه الأنشطة الهامة التي تعود بالنفع على المواطن والمنطقة.

 كما أشاد البحسني بالدور الكبير الذي يقوم به مشروع تحسين سبل العيش، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية، وائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، في تنفيذ مثل هذه المشاريع التنموية وتنظيم الدورات المهنية والريادية؛ والتي تنمي مهارات المعيلات في العمل ويكسبهن خبرة في الجانب المهني ويعلمهن كيفية التعامل مع المشاكل التي تمر بها أثناء فتح مشروعهن الخاص على عكس مشاريع توزيع المواد الغذائية والتي تنتهي بانتهاءها وتصبح محتاجة لإغاثة مرة ثانية، كما قدم الشكر لمركز الملك سلمان لاعطائهم الأولوية لهذه المديرية باستهدافهم لشرائح المعيلات.

 وفي ختام الحفل تم توزيع أدوات المهنة على المعيلات المتخرجات من الدورات التدريبية المهنية.

 حضر عملية التوزيع كلاً من: المهندس عبدالقادر باسلطان ضابط المتابعة والتقييم بالمشروع، والأستاذ علي سعد النوبي مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمديرية الشحر، والأستاذ طارق سالم بن الشيخ سعد منسق المشروع في مديرية الشحر.


{anews}