المدنية أخبار أخبار و تقارير وكيل محافظة صنعاء يشكو تجاهل قيادة الشرعية لقبائل المنطقة الغربية ورموزها

وكيل محافظة صنعاء يشكو تجاهل قيادة الشرعية لقبائل المنطقة الغربية ورموزها

الأحد 26 مايو 2019 05:17 صباحاً
المدنية أونلاين_خاص

انتقد الشيخ عادل حمود الصبري، وكيل محافظة صنعاء، التهميش الحاصل للمنطقة الغربية بالمحافظة، والتي تضم مديريات "حراز وصعفان والحيمتين وبني مطر".

 

وقال "الصبري" في تصريح صحفي، إنه من غير المقبول الاستمرار في تجاهل تضحيات أبناء المنطقة الغربية، وتجاهل قياداتها، وتهميشهم، بالرغم من التضحيات الكبيرة التي قدموها دفاعاً عن الشرعية. 

 

ولفت وكيل محافظة صنعاء إلى أن مديريات المنطقة الغربية، قدمت حتى اليوم قرابة ألف شهيد وجريح، إلا القيادة الشرعية لا تمنح هذه التضحيات التقدير اللازم.

 

وأشار "الصبري" إلى أن هذا التجاهل والتهميش، جعل قبائل المنطقة الغربية لقمة سائغة للحوثيين، مبيناً أن المطلوب هو ترك المجال للقيادات والشخصيات الاجتماعية من أبناء المنطقة، للتواصل مع شيوخ القبائل والرموز والوجهاء لكسبهم واستمالتهم، وتحييدهم على الأقل. 

 

وأوضح أن الحاصل هو أن هناك قدر كبير من التجاهل، ما ترك المجال للحوثيين ليعملوا ليل نهار على أدلجة أبناء تلك المناطق، والعبث بمعتقدات وولاءات الناس، واستبدالها بولاءات للحركة الحوثية. 

 

وقال إن الحاصل هو أن الشرعية تعتمد على وجاهات وقيادات لا تعبر عن قبائل المنطقة الغربية، وكل همها بناء مجدها الشخصي، على حساب التضحيات، مشددا على ضرورة أن يترك المجال لقبائل المنطقة الغربية، كما هو الحال مع خولان وأرحب وغيرها.


{anews}